اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 08:26 ص

ثروت الخرباوى

الخرباوى يكشف: تقييمات جديدة بين قيادات الإخوان بالسجون قادها عبدالرحمن البر

كتب أحمد عرفة الثلاثاء، 21 مارس 2017 02:45 ص

كشف ثروت الخرباوى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، تفاصيل إعلان الإخوان تقييمًا شاملاً لخطواتها وأخطائها منذ يناير 2011 إلى يناير 2017، خلال الساعات الماضية، موضحًا أن هذا الإعلان يرجع لمراجعات قام بها بعض قيادات السجون، وترأسه عبد الرحمن البر، مفتى الجماعة، وعضو مكتب الإرشاد، الذى كان يرى ضرورة عمل تقييم لأداء التنظيم خلال الفترة الماضية.

 

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع"، أن عبد الرحمن البر كان يرى أن القيادى الإخوانى  محمد كمال – الذى أعلنت الداخلية قتله – أرتكب أخطاء كثيرة فى حق الجماعة وتسبب فى حدوث الكثير من الأزمات بالتنظيم.

 

وأشار القيادى السابق بجماعة الإخوان، إلى أن هذا الإعلان عن تقييم أداء الجماعة، جاء بعدما ابتعد أيضًا راشد الغنوشى، رئيس حركة النهضة التونسية عن الإخوان، ورفض حضور اجتماعات التنظيم الدولى خلال الفترة الأخيرة، وبدأ عمليات مراجعة للحركة، مما دفع الإخوان لأن يتخذوا هذا القرار.

 

وكانت جماعة الإخوان، أعلنت فى بيان لها خلال الساعات الماضية، عن إعادة تقييم المرحلة، ورصد الأخطاء التى مرت بها الجماعة منذ ثورة 25 يناير 2011 وحتى الآن، مشيرة إلى أن هذا التقييم سيقوم على عدة مسارات هى الانطلاق من السياق المبدئى الموضوعى وليس الموقف الشخصى، والتناول من بوابة الشأن العام المرتبط بالموضوع وليس الشأن الشخصى المرتبط بالأشخاص.