اغلق القائمة

الإثنين 2024-05-06

القاهره 07:48 م

هشام عرفات وزير النقل

الاثنين.. جلسة بالبرلمان لمناقشة سعر تذكرة المترو بحضور وزير النقل

كتب محمد مجدى السيسى الثلاثاء، 21 مارس 2017 09:29 ص

قال اللواء سعيد طعيمة رئيس لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إن اللجنة ستعقد جلسة طارئة يوم الإثنين المقبل، لفتح نقاش موسع حول سعر تذكرة مترو الأنفاق، بحضور هشام عرفات وزير النقل الجديد، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.

وأضاف "طعيمه" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن عدد من الشركات فسخت تعاقداتها مع شركة مترو الأنفاق، لعدم الحصول على مستحقاتهم، منها شركة السلالم بعد عدم القدرة على سداد 7 مليون جنيه ديون، متابعاً، : " أنا قلت للوزير يجتمع بالمهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء ويشوفوا حل، لإننا مش هنستنى لغاية ما نلاقى المترو بيتوقف".

وأشار رئيس لجنة النقل، إلى أن قرار زيادة سعر تذكر المترو ليس سهلاً، مشدداً على ضرورة التوافق على أى قرار بشكل لا يتسبب فى هياج الشعب، متابعاً فى رسالة للمواطن، : " القفة أم ودنين يشيلها إتنين، البلد ظروفها صعبة"، مطالباً الحكومة فى ذات التوقيت تأجيل قرار زيادة سعر التذكرة لو كانت هناك نية لذلك.

يأتى ذلك بالتزامن مع مطالبة عصام منير، مساعد رئيس شركة المترو للتحكم المركزى، بزيادة "جنيه واحد" على سعر تذكرة المترو لتعويض الخسائر، وسداد المديونيات وتطوير الخدمة.