اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 05:02 م

فرحة أنصار مبارك ببرائته

بالفيديو والصور.. مبارك براءة من دم المتظاهرين إلى الأبد.. النقض تضع كلمة النهاية فى ماراثون محاكمة القرن.. أنصار الرئيس الأسبق يتجمعون بالطبل والمزمار أمام المستشفى العسكرى ويصفونه بـ"المقاتل الشريف"

كتب كريم صبحى – أحمد الجعفرى – هدى أبو بكر - تصوير حسام عاطف وكريم عبد العزيز الخميس، 02 مارس 2017 07:07 م

يبدو شكلًا أن محاكمة الرئيس السبق محمد حسنى مبارك، نزل ستارها بما قضت به اليوم محكمة النقض ببراءة الرئيس الأسبق، لكن وإن أغلق الملف قضائيًا سيظل تاريخيًا السؤال مشروعًا عن ثورة 25 يناير، وملابساتها، وما حدث خلال اعتصام الثمانية عشر يومًا.

 

 

كانت محكمة النقض، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الخميس، قضت ببراءة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك فى قضية قتل المتظاهرين. فيما تجمع عدد من أنصار الرئيس الأسبق، أمام مستشفى المعادى العسكرى_الذى يعالج فيها مبارك_، لاستقباله وتهنئته بحكم محكمة النقض، وهى القضية الأخيرة التى ظلت تطارد مبارك منذ تنحيه عن الحكم عقب ثورة يناير وحتى صدور حكم نهائى ببرائته.

 

 


سيدة من أنصار مبارك تطلق الزغاريد
 
 

حرص أنصار الرئيس الأسبق على رفع لافتات احتفالية بالرئيس حسنى تؤكد على دعمهم له، ووصفته بـ"المظلوم والبرئ والمقاتل الشريف"، وارتدى البعض منهم "تى شيرت" عليها صورة الرئيس السابق وكلمات "بنحبك يا ريس" فيما حرص أخرون على ارتداء ميداليات ذهبية اللون ومطبوع عليها كلمة "مبارك".

 


أنصار مبارك يرفعون صوره ويشيرون بعلامة النصر

 

وافترش عدد أنصار الرئيس الأسبق المسطحات الخضراء أمام المستشفى العسكرى فى انتظار وصول طائرة الرئيس التى أقلته من أكاديمية الشرطة_مقر محاكمته_ إلى المستشفى العسكرى، وحرصوا على التقاط مجموعة من الصور التذكارية مشيرين إلى عدسات المصورين الصحفيين بعلامات النصر، والبعض رفع لافتات كتب عليها "صُنت الأرض وحميت العرض ولا فى يوم هدرت الدم".


صورة كبيرة لمبارك بجوار أنصاره
 

وانتشار قوات الأمن ورجال المرور بمحيط المستشفى العسكرى لتيسير حركة السير ومنع التكدسات المرورية المتوقع حدوثها نتيجة احتشاد أنصار الرئيس الأسبق حسنى مبارك أمام المستشفى، حيث تم فرض كردون أمنى أمام المستشفى وتم فتح حركة السير أمام السيارات، وتحديد أماكن لتجمع المواطنين من أنصار مبارك امام المستشفى وطلبوا منهم عدم تخطيها حرصاً على الحركة المرورية.



مظاهر الفرحة على أنصار مبارك بعد براءته

وفور وصول طائرة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك الى مهبط الطائرات الموجود أمام المستشفى العسكرى، أخذ انصاره يصفقون ويلوحون له ويهتفون "بنحبك يا ريس بنحبك يا ريس ونورت يا ريس ومبروك يا ريس"، وحرص البعض على اطلاق زغاريد الفرحة وآخرين اخذوا يعزفون على المزمار.



سيدة من أنصار مبارك تسجد بعد براءته

وقال عدد من أنصار مبارك المتواجدين أمام المستشفى العكسرى، أنه على الرغم من الظلم الذى لاقاه الرئيس الأسبق عقب تنحيه عن الحكم فى فبراير 2011 وحتى حصوله على حكم البراءة فى قضية قتل المتظاهرين، الا انهم كانوا واثقين من أن القضاء المصرى سيبرئه من تلك القضايا التى أسندت اليه ظلماً، وأن القضاء المصرى أجرى كلمة الحق على لسانه بحق مبارك.

 


أحد أنصار مبارك يسجد لله بعد براءته


أنصار مبارك بعد البراءة


أنصار مبارك يسجدون فرحا بالبراءة


سيدة تبكى من الفرحة ببراءة مبارك


سيدة تقبل صورة مبارك


فرحة أنصار مبارك أمام أكاديمية الشرطة


أنصار مبارك


مظاهر الفرحة على وجه أنصار مبارك


أنصار مبارك أمام أكاديمية الشرطة


أحد أنصار مبارك يرفع علامة النصر


أحضان الفرحة بين أنصار مبارك


أحضان الفرحة بين أنصار مبارك


سيدة تحمل لافتة "شكرا مبارك 30 سنة"


أنصار مبارك


هتافات أنصار مبارك بعد البراءة


أنصار مبارك يبكون من فرحة البراءة


أنصار مبارك بعد حكم البراءة


سيدة تقبل صورة مبارك


أنصار مبارك يقبلون صورة مبارك


لافتة شكر لمبارك


أنصار مبارك يعلقون بدج صورة مبارك


صورة كبيرة لمبارك


مظاهر فرحة أنصار مبارك


أحضان الفرحة بين أنصار مبارك