اغلق القائمة

الإثنين 2024-05-06

القاهره 02:08 ص

الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك

الإعلام الإسرائيلى عن براءة مبارك: حكم درامى يبرئ ساحته من سفك الدماء

كتب: هاشم الفخرانى الخميس، 02 مارس 2017 06:43 م

اهتمت وسائل الإعلام الإسرائيلية بحكم البراءة الصادر اليوم الخميس بحق الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى قضية قتل المتظاهرين أبان ثورة 25 يناير عام 2011 ، حيث نشرت معظم الصحف والمواقع الإسرائيلية حكم البراءة.

وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن الحكم أشبه بالمسلسل الدرامى، فبعد 6 سنوات من أحداث ثورة 25 يناير، تبرئ محكمة النقض اليوم ساحة الرئيس الأسبق حسنى مبارك، مؤكدة الصحيفة أن محكمة النقض أعلى هيئة قضائية فى مصر.

ووصفت الصحيفة العبرية الرئيس مبارك بالزعيم الذى يبلغ من العمر 88 عامًا، ويقضى حكما بالسجن لمدة 3 أعوام بمستشفى القوات المسلحة فى تهم تتعلق بالفساد.

كما أبرز موقع "واللا" العبرى حكم المحكمة اليوم بحق حسنى مبارك إلا أنه ركز فى المقام الأول على أنه حكم نهائى يبرئ ساحة الرئيس مبارك من قتل المتظاهرين المصريين فى عام 2011، مضيفًا الموقع أن حكم المحكمة اليوم جاء على عكس الحكم الصادر بحقه فى عام 2012، حيث تمت إعادة محاكمته أبان حكم الإخوان فى 2013.

وفى القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى أكد الموقع الالكترونى للقناة أنه بعد 6 سنوات من اتهامه بقتل المتظاهرين، أصبح مبارك حرا طليقا من قتل المتظاهرين، ليؤكد الحكم على أن مبارك برىء من سفك دماء المصريين خلال المظاهرات التى اندلعت فى الفترة من 25 يناير وحتى 11 فبراير.