اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:53 م

جثة - أرشيفية

حجز 3 ضباط متقاعدين وأمين شرطة بواقعة خطف وقتل "فريد شوقى" سمسار أكتوبر.. التحقيقات: الجناة خطفوه من "كافيه" وقتلوه بالقناطر الخيرية.. ومصدر أمنى: خلاف على قيمة مخدرات وراء الجريمة

كتب بهجت أبو ضيف – أحمد الجعفرى الأحد، 19 مارس 2017 05:05 م

 
 
أمرت نيابة أكتوبر بحجز 3 ضباط متقاعدين وأمين شرطة وسمسار 24 ساعة لحين ورود تحريات الأجهزه الأمنية فى واقعه مقتل فريد شوقى سمسار عقارات بمدينة 6 أكتوبر، وأمرت بدفن وتشريح جثة المجنى عليه والذى قتله الجناة بعد خطفه من كافيه بالحى الثامن بمدينة 6 أكتوبر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.
 

وكشفت التحقيقات الأولية، أن المجنى عليه تم اختطافه يوم الواقعة من قبل 6 أشخاص من إحدى "الكافيهات " بالحى الثامن بمدينة 6 أكتوبر والقريب من منزله، حيث كان ينتظر أحد أصدقائه لمقابلته هناك، وأن الجناة خطفوه بالإكراه داخل سيارة ملاكى وتوجهوا به صوب طريق المحور، وحينما وصلوا إلى شارع شهاب بالمهندسين حاول المجنى عليه الإستنجاد بعدد من قائدى السيارات بعدما نجح فى فتح باب السيارة ولوح لعدد من المارة ولكن دون جدوى.

 

وأفادت التحقيقات، أنه تم العثور على جثة المجنى عليه مقتولاً بمنطقة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، وانتقل فريق من النيابة العامة لمناظرة جثمانه وتبين أنه يرتدى ملابسه كامله، وانه توفى نتيجة تلقيه ضربة قوية أعلى خلفية رأسه، ومن المرجح وفقاً للتقرير الطبى الأولى أنه تلقى تلك الضرب من مؤخرة طبنجة.

 

واستمعت النيابة لأقوال شقيقة المجنى عليه والتى أكدت أن شقيقها لم يكن لديه خلافات مع أحد وقالت شقيقة الشاب المقتول، إنه قبل خطفه كان يجلس فى إحدى الكافيهات منتظراً أحد اصدقائه والذى يدعى، "الصباحى" وفور خروجه من الكافية تم اختطافه فى سيارة "النترا" بها 6 أشخاص، وأن شقيقها كان يعمل بالتسويق العقارى بجانب عمله فى تجارة العملات والشنط و"الميكب "

 

من جانبه أكد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة إن الدافع وراء خطف سمسار عقارات بأكتوبر وقتله والتخلص من جثته بالقليوبية هو الخلاف على سداد مبلغ مالى قيمة صفقة مخدرات بين المجنى عليه والمتهمين، مؤكداً أنه تم القبض على 2 من المتهمين اللذين استعان بهما المخطط لخطف المجنى عليه، وجارى إعداد الأكمنة للقبض عليه، كما تم التحفظ على أمين شرطة مفصول من مديرية أمن الجيزة يرتبط بعلاقة صداقة بالضحية، وكان بصحبته أثناء اختطافه كافيه بأكتوبر.

 

وذكر المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه تم العثور على السيارة الملاكى المستخدمة فى حادث اختطاف سمسار بأكتوبر، مشيراً الى أن أجهزة الأمن نجحت فى ذلك بعدما تم نشر أرقام السيارة بعد ظهورها بمقطع الفيديو المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعى، وتبين أنها مستأجرة من معرض سيارات بالجيزة.