اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 07:41 م

ون مينج المزارع الصينى

بالصور.. "مصر أرض الفرص" فقط للصينيين.. "ون مينج" من الفشل فى صناعة المنسوجات إلى تصدير "الخضار الصينى" من غيطان الجيزة.. ومواقع صينية: عاش 8 سنوات متسولاً والآن شركات بكين تروج حاصلاته الزراعية

كتب: هانى محمد السبت، 18 مارس 2017 08:00 م

يقول البعض إن الولايات المتحدة أرض الفرص، أو أرض الأحلام.. وبعد صعود أسهم النمور الآسيوية، بدأ البعض يقتبس المقولة نفسها على الصين، إلا أن ما نجح المواطن الصينى "لو ون مينج" فى تحقيقه أثبت أن مصر بإمكانها أن تكون أرضاً للفرص، فقط لو توافرت الإرادة والعزيمة.

وأثبتت تجربة "ون مينج" أن مصر ربما تكون أرض الأحلام والفرص وهذا لن يتحقق إلا بالعمل الجاد وإعلاء الضمير فى كل شىء فى حياتنا اليومية، لا تحتاج أن تعتمد على الحكومة فقط فى كل شىء، ولكن يمكن أن تعتمد على نفسك من خلال الإرادة، وهذا الصينى الذى نتحدث عنه فى التقرير التالى، نموذج حى لمن يرغب فى النجاح، حيث ظلا متسولا لأكثر من 8 سنوات هو وزوجته فى القاهرة، لا يوجد لها مأوى وفشل بسبب عدم إجادته للغة العربية، ولكن الإرادة تتحدى، ونجح فى إيجار قطعة أرض بالجيزة وبدأ فى زراعتها وتغيرت حياته رأسا على عقب.

لوه ون مينج، من مقاطعة خنان بجمهورية الصين الشعبية، يعيش الآن فى مصر، وفشل فى تطوير تجارة المنسوجات بالسوق المصرية فى عام 2002 بسبب قلة معرفته بالأحوال السياسة المحلية، فقضى مع زوجته حياة صعبة تقترب من التسول على مدى 8 سنوات منذ ذلك الوقت فصاعدا، فبدأ ببيع المنتجات الصغيرة لكسب الرزق، ولم يكن لهما مأوى ثابت.


ارض المزارع الصينى فى مصر

فى عام 2010، حسب ما نشرت شبكة أخبار الصين، استأجر "لوه" قطعة من الأرض فى الجيزة بمساعدة السفارة الصينية لدى مصر، وبدأ يتعلم زراعة الخضروات، الآن قد استأجر 10 آلاف متر أرض، ويزرع فيها الخضروات التى يفضلها الصينيون.

 


العائلة الصينية التى تعيش فى مصر

فى السنوات الأخيرة، وصل عدد متزايد من الشركات الصينية والصينيين إلى مصر حتى تحظى الخضروات التى يزرعها لوه بإقبال واسع، وتجعل هذه الخضروات الصينيين المهاجرين يتذوقون أطعمة بلادهم، وطلب ثلاثة من أبنائه لمساعدته فى مصر، وتعامل أهله مع جيرانهم بشكل جيد، وعلى الرغم من المشكلة اللغوية بينهم، لكن قد تفاهموا بعضهم بعضا بسبب المعاملة الجيدة.

 


أثناء العمل فى الأرض الزراعية

 


المزارع الصينى أثناء حرث الأرض

وأقام لوه مع أهله فى مبنى مؤقت مبنى من الأخشاب والأنابيب فى الأرض الزراعية، إذ أن الحكومة المصرية منعت بناء المنازل فى الحقول، وقال لوه ون مينغ إنه على الرغم من أن حياته ليست مستقرة خلال العشر سنوات الأخيرة، لكن ترافقه الثقة أنه يمكنه العيش مع أهله حياة سعيدة ما دام يبقى معهم، وعلى الرغم من منزله بسيط، لكنه يعيش حياة سعيدة.

 


المزارع الصينى خلال قياده سيارته على الطريق الدائرى

المزارع الصينى بجانب أرضه فى مصر