اغلق القائمة

الأحد 2024-05-05

القاهره 01:20 ص

إحدى قاعات المحكمه خالية

إضراب المحامين فى 5 محافظات أمام محاكم الجنايات

المحافظات - عادل ضرة - فتحية الديب - معتز الشربينى - عمرو خلف - محمد فتحى السبت، 18 مارس 2017 11:28 ص

نظم المحامون فى محافظات الشرقية والمنوفية والغربية ودمياط وسوهاج، صباح اليوم السبت، إضرابا عاما، أمام محاكم الجنايات استجابة، لقرار مجلس نقابة المحامين برئاسة سامح عاشور، بالاشتراك مع مجالس النقابات الفرعية، يوم الخميس الماضي.

 

فى محافظة الشرقية، لم يسجل محامو جنايات الزقازيق، فى الجنايات، ودخل جمعيهم نقابة المحامين، ويأتى ذلك للتضامن مع زملائهم الصادر ضدهم حكما بالسجن 5 سنوات بمحافظة المنيا.

 

ودخل المحامون فى الغربية أمام رؤساء دوائر الجنايات بالمحلة وطنطا وأعلنوا توقفهم عن العمل تضامنا مع زملائهم وأثبتوا ذلك فى محاضر الجلسات فما كان من رؤساء المحاكم إلا رفع الجلسات.

 

من جانبه، أكد عبد الحليم عبد ربه وكيل النقابة الفرعية للمحامين بشرق طنطا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المحامين أعلنوا الإضراب عن العمل تنفيذا لتعليمات النقابة العامة تضامنا مع زملائنا بمحافظة المنيا، مشيرا إلى أن العمل متوقف اليوم وننتظر قرارات النقابة العامة لبحث خطوات التصعيد فى الفترة القادمة.

 

وحضر اليوم وفد نقابة المحامين بدمياط ضم كلا من: ياسر أبو هندية نقيب المحامين بدمياط وناصر العمرى أمين عام النقابة وعلاء بشتو ومحمد صلاح شرف الدين عضو ا النقابة أمام الدائرة الأولى، برئاسة المستشار محمد عبد المحسن حسومة رئيس المحكمة وعضوية المستشارين ياسر حسن حسان واحمد حمدى رشاد وأمانة سر محمد جمال محمد ومحمود عبد الرازق واقروا بالإضراب .

 

وفى سوهاج، أجلت الدائرة الرابعة بمحكمة الجنايات برئاسة المستشار رفعت عامر جميع القضايا الجنائية، وذلك بعد إضراب المحامين عن الحضور اليوم على خلفية حبس 7 من زملائهم بالسجن 5 سنوات، وقام المحامون بمغادرة مجمع محاكم سوهاج بعد قرار التأجيل .

 

ومن جانبه، قال ماهر رشوان نقيب المحامين بسوهاج، إن المحامين التزموا بتنفيذ قرار الإضراب على مستوى الجمهورية وتم إثبات تسجيل الحضور والانصراف فى محاضر الجلسات ثم الانسحاب من أمام المحكمة، مشيرا إلى أنه سيتم حضور المحامين فقط  أمام المحاكم المدنية وتم تأجيل قضايا الجنايات إلى شهر أبريل ومايو .

 

يذكر أن محكمة بالمنيا قد أصدرت حكما بإدانة 7 محامين بالسجن 5 سنوات لكل منهم، وآخر بالسجن 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء والتعدى على قاض داخل محكمة مطاى.