اغلق القائمة

الأحد 2024-05-05

القاهره 04:48 ص

تمثال رمسيس

لحظة بلحظة.. رحلة تمثال رمسيس من المطرية إلى المتحف المصرى

كتب أحمد سامح الخميس، 16 مارس 2017 01:51 ص

فى خدمة يقدمها اليوم السابع، لقرائه يرصد لحظة بلحظة الرحلة التاريخية التى تحظى باهتمام عالمى، لنقل تمثال رمسيس الثانى المكتشف فى سوق الخميس بالمطرية، من مكان الاكتشاف إلى محطته قبل الأخيرة بالمتحف المصرى، حيث من المقرر بعد دراسة القطع المكتشفة بالمتحف المصرى، أن تنقل أجزاء التمثال إلى المتحف الكبير فى أقرب وقت ممكن.

 

وبدأت عملية نقل تمثال رمسيس الثانى من سوق الخميس بالمطرية، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، وسط تشديدات أمنية مكثفة، حيث انطلقت رحلة نقل التمثال من المطرية مروراً بكوبرى مسطرد، ثم أعلى الكوبرى الدائرى، ثم منطقة صفط اللبن، وبعد ذلك استكمل التمثال رحلته من محيط جامعة القاهرة مروراً بمنطقة الدقى، ليصعد كوبرى أكتوبر ويستقر فى أخر الأمر داخل حديقة المتحف المصرى.

 

يذكر أن منطقة سوق الخميس بالمطرية، شهدت استخراج تمثالين ملكيين أحدهما نصفى لسيتى الأول والثانى لرمسيس الثانى، منذ يومين وسط ضجة إعلامية كبرى.

 

ورافقت حملة مكبرة من قوات الشرطة، عملية نقل تمثال رمسيس الثانى المكتشف فى سوق الخميس بالمطرية، حيث تواجد عدد كبير من سيارات الشرطة والدراجات الشرطية، بالإضافة إلى العديد من سيارات التدخل السريع.

 
تمثال رمسيس الثانى يصعد بـ"المتحف المصرى" لقائمة الأكثر تداولاً على "تويتر"
 
 

 

تمثال رمسيس يصل محيط جامعة القاهرة فى طريقه إلى المتحف المصرى

 

تشديدات أمنية ترافق مسيرة تمثال رمسيس من المطرية إلى المتحف المصرى

 

تمثال رمسيس يصل ميدان عبدالمنعم رياض.. وأبواب المتحف المصرى تستعد لاستقباله

 

"الآثار" تعقد مؤتمرا صحفيا اليوم احتفالا بوصول تمثال رمسيس للمتحف المصرى