اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 10:46 م

عضو المكتب السياسى لحركة حماس صلاح البردويل

قيادى بحركة حماس: نبذل جهودا جبارة لتأمين الحدود المشتركة مع مصر

كتب - أحمد جمعة الخميس، 16 مارس 2017 03:08 م

قال عضو المكتب السياسى لحركة حماس، صلاح البردويل، إن حركته تكن لمصر كل حب واحترام ولا تتدخل فى الشأن الداخلي، مؤكدا إن مصر بدت أكثر ليونة ورغبة فى تحسين الأوضاع في غزة والمعبر والوضع التجارى، موضحا أن حماس تبذل جهودا جبارة لتأمين الحدود المشتركة مع مصر.

وأكد البردويل فى حوار أدلى به لوسيلة إعلامية فلسطينية إن الديكتاتورية التى يعيشها رئيس السلطة محمود عباس، تحول دون تحقيق أى تقدم فى ملف المصالحة أو تطبيق أى من الاتفاقات الموقعة.

وأوضح أن حركته لم تشكل أى حكومة بديلة لحكومة الوفاق: إلا أن المجلس التشريعى بصفته المؤسسة الشرعية الوحيدة بعد انتهاء ولاية أبو مازن والحكومة، شكل لجنة إدارية حكومية وهى ليست حكومة ولكن لتشكل ناظما لعمل المؤسسات الحكومية إزاء تخلى حكومة الوفاق عن القيام بمهامها تجاه قطاع غزة.

وأكد القيادى فى حماس أن أبو مازن أوقف تنفيذ الاتفاقات التى جرى الاتفاق عليها فى مخيم الشاطئ، والذى تمخض عنه تشكيل حكومة التوافق فى حينه، إلا أنه عطّل اجتماع الإطار القيادى الموحد لإعادة تأهيل منظمة التحرير، ورفض الاعتراف بالموظفين، كما رفض حلولاً عديدة لحل أزمة الكهرباء فى القطاع.

وأشار البردويل، إلى أن المجلس التشريعى أطلع بدوره الفصائل الفلسطينية أجمع على طبيعة عمل اللجنة الإدارية الحكومية، بل ودعاها للمشاركة فيها: إلا أنها تحرجت من ذلك لأسباب عدة"، داعياً الفصائل جميعاً إلى تحمل مسؤولياتهم تجاه إدارة الظهر لقطاع غزة من السلطة وأبو مازن.