اغلق القائمة

الأحد 2024-05-05

القاهره 06:33 م

أكشاك بيع زبالتك

بالفيديو.. أكشاك "بيع زبالتك" بمصر الجديدة تتزين استعدادًا لشراء القمامة من المواطنين

كتب ماجد تمراز - سامح سعد حسب الله السبت، 11 مارس 2017 09:26 ص

 
أنهت أجهزة محافظة القاهرة، وأجهزة حى مصر الجديدة، استعداداتها لافتتاح أكشاك شراء القمامة، اليوم السبت، حيث تم وضع اللمسات الأخيرة لهذه الأكشاك، بواسطة قصر ثقافة مصر الجديدة، وبعض من الشباب المتطوعين برسم مجموعة من اللوحات الإرشادية والجمالية.
 
ومن المقرر إنشاء منفذين بحى مصر الجديدة، أحدهما بميدان ابن سندر والأخر بشارع أسوان، على أن يتم تسيير 4 سيارات فى حيى النزهة ومصر الجديدة بواقع سيارتين فى كل حى لشراء القمامة، للتيسير على المواطنين الذين لا يستطيعون الذهاب للمنفذين الثابتين، وسيتم بصورة دورية الإعلان عن أماكن ومواعيد تواجد تلك السيارات.
 
كان محافظ القاهرة، قد شهد اليومين الماضيين، بدء التشغيل التجريبى لهذه المنظومة، وتقوم خلالها أجهزة المحافظة المعنية بتقييم التجربة وتحديد سلبياتها وتقويمها، وكذلك تحديد الإيجابيات وتعظيمها قبل البدء فى تعميمها بكافة أحياء القاهرة وسيتم الافتتاح الرسمى لها اليوم السبت.
 
يذكر أن فكرة شراء المخلفات الصلبة من المواطنين ستساهم بدرجة فعالة فى الحفاظ على نظافة شوارع العاصمة، بالإضافة إلى تشجيع المواطن فى منزله على فصل القمامة من المنبع، لاحتفاظه بالمواد الصلبة ذات القيمة، والتى يمكن الاستفادة منها من خلال البيع.