اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-10

القاهره 01:04 م

تتويج جيراتشايا سيريمونجكولاناوين التايلاندية ملكة جمال العالم للمتحولين جنسيا

بالصور..تايلاندية تفوز بلقب ملكة جمال العالم للمتحولين جنسيا

باتايا (رويترز) السبت، 11 مارس 2017 07:20 ص

توجت المتسابقة التايلاندية جيراتشايا سيريمونجكولاناوين، يوم الجمعة، بلقب ملكة جمال العالم للمتحولين جنسيا لعام 2016 فى مسابقة وصفت بأنها الأكبر، والأكثر شعبية للمتحولين جنسيا فى العالم.

 

وفازت جيراتشايا (25 عاما) بالتاج بعد تفوقها على 24 متسابقة أخرى فيما حصلت متسابقة من البرازيل على المركز الثانى، وحصلت متسابقة من فنزويلا على المركز الثالث.

 

وبدأت المسابقة التى جمعت متحولين جنسيا من كل أنحاء العالم قبل ما يزيد على عشر سنوات لمساعدة المتحولات جنسيا على الشعور بأن المجتمع أكثر تقبلا لهن.

 

وقالت جيراتشايا التى كانت ترتدى ثوبا باللونين الأبيض البراق والأسود "إنها مثل فئة جديدة لكن هذا النوع من الجنس موجود بالفعل منذ أمد بعيد."

وأجريت المسابقة فى عامها الثانى عشر فى الملهى الليلى تيفانى بمدينة باتايا الساحلية فى تايلاند والتى تشتهر بهذا الملهى للمتحولين جنسيا، ومثل غيرها من مسابقات ملكات الجمال ارتدت المتسابقات الزى الوطنى وثياب السهرة ولباس البحر، وبالنسبة لكثيرات تمثل هذه المسابقة نقطة انطلاق لفرص فى المستقبل.

ولا تزال تايلاند بلدا محافظا إلى حد بعيد ولا توجد قوانين تعترف بالعلاقات بين المثليين لكن يعيش فيها مجتمع كبير من المثليين وثنائيى الميول والمتحولين جنسيا.


تتويج جيراتشايا سيريمونجكولاناوين التايلاندية ملكة جمال العالم للمتحولين جنسيا

 


تتويج جيراتشايا سيريمونجكولاناوين التايلاندية ملكة جمال العالم

 


جيراتشايا سيريمونجكولاناوين التايلاندية ملكة جمال العالم للمتحولين جنسيا

 


جيراتشايا سيريمونجكولاناوين التايلاندية ملكة جمال