اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 07:55 م

إيهاب غطاطى عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان

النائب إيهاب غطاطى: الجمعيات الزراعية "مفيهاش سماد يا معالى الوزير"

كتب محمد أبو عوض الجمعة، 10 مارس 2017 09:11 م

كشف إيهاب غطاطى، عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، غياب الأسمدة داخل الجمعيات الزراعية فى عدد من محافظات الجمهورية، مما يؤثر سلبيًا على الناتج النهائى من المحاصيل الزراعية، فى الفترة القادمة.

 

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن قرار وزير الزراعة الخاص بمد صرف الأسمدة للمحاصيل الشتوية حتى منتصف الشهر الجارى قرار جيد، ولكن لدى تساؤل لوزير الزراعة "هى فين الأسمدة اللى بتتكلم عليها يا معالى الوزير ؟ " .

 

وأضاف " غطاطى"، لدينا أزمة حقيقية وهى غياب ضمير بعض من أصحاب شركات الأسمدة، والتى تغلب مصلحتها الخاصة على العامة، فى غياب كامل للرقابة عليها .

 

كان الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، قال إن الوزارة وفرت حوالى 70% من احتياجات المزارعين لموسم الشتاء، كما وفرت حوالى مليون طن أسمدة، لافتاً إلى أن الوزارة حريصة بالنسبة للمزارعين الذين لم يتمكنوا من صرف المقررات الخاصة بهم، لذا صدر قرار بمد فترة صرف الأسمدة الشتوية إلى يوم الأربعاء المقبل 15 مارس، حيث كان مقرر أن يكون أخر يوم للصرف هو أول مارس.

 

وأوضح  عبد الدايم، خلال مداخلة هاتفية لفضائية ON live، أن هناك تنسيقا بين وزارتى الزراعة والتموين، وشرطة المسطحات المائية، ودائما هناك حملات مستمرة لمكافحة الغش فى الأسمدة، ويجب على المواطنين التعاون مع الوزارة والإبلاغ عن المخالفات، مشيرًا إلى أن الدعم مستمر من الحكومة وكذلك دعم السماد، وأسعار توريد المحاصيل مرضية للفلاح .