اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 07:42 م

الأطفال الروس المشاركين فى المدرسة العسكرية

بالصور.. روسيا تستعيد أمجادها بـ"جيوش المستقبل".. موسكو تعد أطفالها للحرب منذ نعومة أظافرهم.. 42 ألف طفل ينضمون لبرنامج عسكرى مكثف.. يتدربون على حمل السلاح وخوض المعارك ووضع الخطط داخل "ثكنات عسكرية"

كتب هانى محمد الأربعاء، 08 فبراير 2017 06:30 ص

لا شك أننا جميعا نعلم مدى قوة الجيش الروسى وجنوده وأسلحته، والسبب فى ذلك هو تأسيس الأطفال منذ الصغر داخل المدارس العسكرية، وأحد أقوى وأشهر هذه المدارس هى مدرسة سوفورف العسكرية.

ومن المألوف فى الجيوش حول العالم، هو أن يكون جنودها ومتطوعوها أفرادا بالغين تخطوا عامهم الثامن عشر، بالنظر إلى ما يتقضيه التكوين العسكرى من صرامة وقسوة، لكن روسيا خاضت تجربة مغايرة فى السنوات الأخيرة.


تدريبات بدنية
 

تدريبات عسكرية

 

وأطلقت روسيا برنامج تكوين عسكرى للأطفال، وانضم قرابة 42 ألف طفل فى روسيا إلى جيش "يون آرميا"، وفق ما ذكرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

ويخضع الأطفال المتطوعون فى دورات الجيش للتدريب على حمل السلاح، كما تزرع لديهم أفكار عن "حب الوطن" والتشبث به.


تدريبات السباحة  
 

تعلم البحث

 

ويؤدى المتطوعون قسما يلتزمون بمواجبه، أن يواظبوا على دراستهم بجدية، فضلا عن أداء التمارين الرياضية، بغرض تأهيل أنفسهم لخدمة البلاد واستعادة أمجادها.

وكان المسؤول فى الجيش الروسى، أليكساندر كولماكوف، قال أثناء إطلاق البرنامج، إنه يسعى إلى إحياء تقليد قديم، حتى يصبح الجيل الجديد على وعى بتاريخه، فيكون قادرا على بناء مستقبل لامع لنفسه.

 

مدخل المدرسة

 

إما بالنسبة للمدرسة العسكرية "سوفوروف العسكرية" فقد تأسست  من 4 يوليو، حتى 1 أكتوبر من عام 1944، فى مدينة غوركى الروسية "مدينة نيجني نوفغورود حاليا"، ولكن يعتبر 1 أكتوبر 1944 تاريخ تأسيس المدرسة، وفقا لمرسوم وزير دفاع الاتحاد السوفييتى.


جانب من التدريبات على وضع الخطط 
 

جانب من السلام الوطنى

 

تم تشكيل الدفعة الأولى لطلاب مدرسة سوفوروف من أطفال جنود الجيش الأحمر الذين قتلوا فى الجبهة وكان عددهم 505 تلميذا، وفى 30 أغسطس 1956، تم نقل مدرسة سوفوروف العسكرية من غوركى إلى موسكو.


أثناء شرح الدروس

 

العملية التعليمية فى المدرسة مبرمجة لمدة سبع سنوات، وتضم برامج التعليم المواد العامة الأساسية، "يفرز خمس سنوات لإستيعابها" أى من الصف 5 وحتى الصف 9، ومواد التعليم الثانوى العام "سنتين" أى الصفين العاشر والحادى عشر.

 

يجري التعليم حسب المناهج الدراسية، ولكن بالإضافة إلى مواد التعليم العام يتلقى الطلاب تعليم إضافى: "عسكرى تطبيقى، رياضى، لغوى، فنى جمالى، وموسيقى. يدرس فى المدرسة لغتين أجنبيتين في وقت واحد، ومن الصف 10 يبدأ التعليم المتخصص.

 

البرنامج اليومى لطلاب مدرسة سوفوروف مقسم على أساس إقامة التلاميذ فى المدرسة، وموضوع بالتنسيق مع وزارة الدفاع، وهو مزيج من: العلم، التدريب، العمل، الترفيه، الوقاية، والصحة. فى البرنامج اليومى يخصص وقت للعمل الفردى مع المعلمين من أجل تلافى التقصير أو تنمية قدرات الطلاب.

 

الطلاب يعيشون فى مساكن شبيهة بالثكنات العسكرية، مجهزة بجميع المرافق الترفيهية، وأماكن للعمل الفردى، ولممارسة الرياضة، والأمور المنزلية.

 

منذ أنشئت مدرسة سوفوروف العسكرية في غوركى، تم تخريج أكثر من 11 ألف طالب وطالبة، والعديد من خريجى المدرسة أصبحوا جنرالات. وأيضا من بين الخريجين العديد من العلماء والدبلوماسيين والفنانين.


الهويات البطاقات المدرسية للطلاب

 

ولقى "الجيش الطفولى" فى روسيا انتقادات واسعة، إذ اعتبره البعض مؤذيا لنفسية الصغار الذين لا يزالون فى مرحلية عمرية يتوجب أن يتفرغوا فيها للدراسة والأنشطة المناسبة لهم.