اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:09 م

محمد شاكر وزير الكهرباء

وزير الكهرباء :نسبة الإنجاز بمحطة العاصمة الإدارية وصلت إلى 61%

كتبت رحمة رمضان الأحد، 26 فبراير 2017 12:59 م

أعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية ، أن نسبة الإنجاز فى العمل بالمحطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة وصلت إلى حوالى 61.6% بما يفوق للبرنامج الزمنى المعد لذلك .

وأضاف شاكر ، فى بيان له اليوم ، عقب تفقده محطة العاصمة الإدارية برفقة  والمهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الحكومة للمشروعات القومية وممثلى شركة سيمنس وممثلى شركة أوراسكوم وعدد من قيادات القطاع  ً للوقوف على مستجدات الموقف التنفيذى للمحطة أن مشروع المحطة يتكون من 4 موديول وكل موديول يتكون من 2 تربينة غازية قدرة كل منها 400 ميجاوات ، و 1 تربينة بخارية قدرة 400 ميجاوات و 2 غلاية لإستعادة الطاقة المفقودة .

وأشار الوزير ، إلى أنه تم تشغيل  2 وحدة قدرة كل منها 400 ميجاوات على أن يتم إدخال بقية الوحدات تباعاً خلال العام الحالى  إلى ان يكتمل إدخال كل المحطات تجارياً فى مايو 2018 .

وجدير بالذكر أن محطة العاصمة الإدارية الجديدة تأتى ضمن مجموعة من المشروعات التى تم التعاقد عليها ـ خلال المؤتمر الاقتصادى الذى عقد فى شرم الشيخ ـ مع شركة سيمنس العالمية وشركاؤها المحليين لتدعيم الشبكة الكهربائية القومية بقدرات تصل إلى 14400 ميجاوات لمجابهة الزيادة المطردة فى الأحمال ولتوفير الطاقة الكهربائية اللازمة للمشروعات الاستثمارية الجديدة .