اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 12:25 م

أقباط العريش

تضامن الإسماعيلية: وفرنا بطاطين ومراتب للأسر القبطية الوافدة من سيناء

الإسماعيلية – صبرى غانم السبت، 25 فبراير 2017 02:56 م

قالت الدكتورة كريمة حلمى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالإسماعيلية فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، إنه بناء على تعليمات الوزيرة غادة والى وزير التضامن الاجتماعى، تم تقديم كافة المساعدات العينية من بطاطين ومراتب للأسر التى حضرت أمس من شمال سيناء إلى الإسماعيلية، مضيفة أنه تم ملازمة الأسر حتى صباح اليوم السبت وتلبية كل مطالبهم.

 

وأشارت إلى أننا فى انتظار غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، خلال زيارتها للمحافظة، وذلك لتفقد الأسر المسيحية التى حضرت للإسماعيلية أمس من شمال سيناء بناء على دعوة الكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية.

 

وكانت الإسماعيلية استقبلت أمس الجمعة، ما يقرب من 38 أسرة مسيحية قادمة من شمال سيناء، وقال اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، إن المحافظة استضافت أسر مسيحيى العريش، الذين حضروا أمس الجمعة، بناء على دعوة من الكنيسة الإنجيلية بالمحافظة، بعد أحداث الإرهاب التى تمت فى العريش الأيام الماضية.

 

وأشار المحافظ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أنه تم تسكين 21 أسرة فى كنيسة المستقبل على بعد 15 كيلو مترا من مدينة الإسماعيلية، وتسكين 9 أسر فى بيت الشباب الدولى بطريق البلاجات، كما تم تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام للمحافظة وتضم مديرى الشباب والرياضة والصحة والتضامن الاجتماعى ومدينة الإسماعيلية والأحياء، لإنهاء إجراءات التسكين وتلبية مطالبهم.