اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 02:30 م

نادى روتارى الجونة ينظم قافلة لبدو صحراء الغردقة

بالفيديو والصور .. روتارى البحر الأحمر ينظم قافلة طبية لـ 1000 شخص من بدو الصحراء

البحر الأحمر - عماد عرفة الجمعة، 24 فبراير 2017 02:23 م


 
نظم نادى روتارى "البحر الأحمر-الجونة" اليوم الجمعة، القافلة الطبية السنوية، بمنطقة السفارى الجبلية جنوب غرب الغردقة، والتى تستهدف تقديم العلاج لـ 1000 شخص وطفل من بدو صحراء الغردقة .
 
وتقام القافلة تحت رعاية، اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، والمهندس سميح سويرس، وبحضور نخبة من رجال الأعمال، بينهم الدكتور رفيق رمزى رئيس نادى روترى الجونة والبحر الأحمر، وشريف عبد العزيز مدير الجونة، وكذلك بحضور الدكتورة نجلاء شطا وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر .
 
وقال الدكتور رفيق رمزى رئيس نادى روتارى الجونة، أن القافلة تعد الثالثة على مدار الثلاث سنوات السابقة، وهى تستهدف تقديم الخدمات الطبية لاهالى بدو الصحراء بمحطة سفارى الغردقة، مضيفا أنها تضم نخبة من الأطباء المتخصصين والمتطوعين في تخصصات عديدة مختلفة، منها أمراض سمعيات و أمراض القلب، الجلدية والتناسلية، باطنة، الطفال وحديثي الولادة، أسنان ، انف وحنجرة، جراحة عظام، عيون، جراحة عامة، نساء وتوليد.
 
كما أكد مدير نادى روتارى البحر الأحمر والجونة ، أن القافلة  بها سيارة إسعاف مجهزة، ورعاية مركزة للحالات الطارئة، وسيارة تبرع بالدم ومعمل تحاليل متكامل، ومجموعة لا تقل عن 30 ممرض ومتدرب من أكفأ كوادر التمريض بمعهد التمريض بالجونة، متطوعين لخدمة أهالي المدينة، كما يقدم النادى كافة الأدوية بالمجان.
 
ومن جانبها قالت الدكتورة نجلاء شطا وكيلة وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أنها تشارك فى عملية الكشف على أهالى بدو من ضمن أطباء القافلة، والتى تستهدف تقديم الخدمات الطبية والعلاج لحوالى ألف شخص من البدو قاطنين الجبال والصحارى بالغردقة .
 
وأكد شريف عبد العزيز مدير قرية الجونة، أن النادى قام بعمل الأتصالات بالمستشفيات بخصوص الحالات التى تستدعى المتابعة، او عمل عمليات معينة.
 
وأكد مدير الجونة، أن هذا العام أيضا يقوم النادي بالتركيز على الطفل البدوى، والمساعدة في علاج الامراض الوراثية المترتبة عن تزاوج اقارب البدو من نفس العائلة، وأشهرها المشكلات السمعية .
 
كما أكدت مارينا مترى ، أحد المنظمات للقافلة، أن القافلة تشمل هذا العام ركن جديد لأنشطة الأطفال، بمساعدة طبيبة ألمانية تتحدث العربية خبيرة في علم نفس الطفل، وعلاجه عن طريق الرسم والتلوين بمساعدة عضوات النادى .
 
كما يقوم النادى، بمساعدة فنادق عالمية بتجهيز وتوزيع وجبات كاملة وعصائر مجانية وحلويات علي المرضى وأطفال البدو، كذلك توفير وسيلة نقل مجانية من انحاء الغردقة الى مقر القافلة بمنطقة السفارى .
 
 
 
 
 
 

قافلة نادرى روتارى البحر الأحمر والجونة ببدو الصحراء


نادى روتارى الجونة ينظم قافلة لبدو صحراء الغردقة


جانب من عمل القافلة


طبيبة الالمانية خبيرة فى علم النفس تشارك ف القافلة


القافلة تستهدف 1000 شخص من بدو صحراء الغردقة


احد الاطفال اثناء التثقيف النفسي له