اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-07

القاهره 06:15 م

دينا عبد العليم

إن طلع العيب بالإنجليزى ميبقاش عيب

الخميس، 23 فبراير 2017 08:00 م

إن أردت التحايل على الحقيقة الواضحة وضوح الشمس وتحويل أى فعل أو ممارسة مرفوضة وغير مقبولة إلى أمر عادى يتقبله الجميع، بل ويحوله لفخر وبطولة، فقط عليك تقديمه "بالإنجليزى".. هنا سينبهر الجميع بالمصطلح بغض النظر عن الفعل، ويهللون ويدعمون حتى لو كان الفعل مشيناً.

 

حول "الزنا" إلى singel mather ،  وسوف يدعم المجتمع ويساند ويشجع على الفعل المحرم، متناسيا أنه فعل مشين يرفضه حتى على نفسه، وإن حدثت أحدهم بأنه فعل مشين سيتهمك بالرجعية والتخلف، فكيف تصف المصطلح الإنجليزى البراق بأنه مرفوض، بل عليك أن تدعم وتساند.

 

حول الملاحق والرسوب إلى    summer coursesولن ينزعج أحد، فجميع دول العالم تعتمد على هذا النظام فى تربية أبنائها، تحاول أن توعيه، أن summer courses لا علاقة لها بالملاحق، فلا يفهم.

 

لا تقل "أباحة" وقل     open mindفيسعد بك الأهل والأصدقاء، ويعتبرونك نموذجا فى الحرية، وإن رفض أحد أفعالك التى تبررها بالـ open mind هاجمه بأنه متخلف وضد الحريات،  لا تقل "عرى" وقل     model فيعتبرونك فاشونستا الحياة، ولا تشغل بالك بانزعاج الأعين مما تراه من "لحم رخيص" فسوف يعتادون الأمر، لا تقل عاهرة وقل feminist  وسوف يعتبرك الجميع بطلا محاربا من أجل الحريات، وبعدها افعل ما شئت من ممارسات لا علاقة لها بالحرية دون خوف فأنت لديك حصانة الـ feminist، وإن هاجمت فبوست واحد على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك كفيل بأن يجعلك تصمت للأبد.

زيف المصطلحات وترجمات الكلمات وقم بتفصيلها على مقاسات الأدمغة الفارغة والخاوية لأصحاب النضال المزيف وستجد ما لذ وطاب، فوسط مجموعة من الجهلاء والمزيفين والمدعين ما عليك سوء خلق مصطلح "بالإنجليزى" لأى حاجة حرام وهتبقى حلال ومباركة من الجميع .