اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:32 ص

ميسى أثناء زيارته لمصر

لا بانجورديا الإسبانية تسلط الضوء على زيارة ميسى لمصر وتصفها بالناجحة

كتبت فاطمة شوقى الأربعاء، 22 فبراير 2017 11:04 ص

سلطت صحيفة لا بانجورديا الإسبانية الضوء على زيارة اللاعب الأرجنتينى ولاعب برشلونة ليونيل ميسى لمصر، وقالت تحت عنوان "مصر تهتز مع ميسى" إن الزيارة كانت ناجحة وتحدثت عنها جميع صحف العالم ووسائل الإعلام، حيث احتفلت مصر بميسى فى احتفال جماعى، مشيرة إلى أنه جاء إلى مصر فى إطار مشاركته فى إطلاق الحملة الترويجية للسياحة العلاجية فى مصر لمواجهة فيروس سى فى العالم.

وتهدف حملة "تور آند كيور" التى يشارك بها "البرغوث" الأرجنتينى إلى الترويج للبرنامج المصرى لعلاج فيروس سى، الذى اعتمدته منظمة الصحة العالمية، فضلا عن الترويج للسياحة العلاجية والسياحة بشكل عام فى مصر.

وبمناسبة زيارة ميسى لمصر لدعم مرضى الكبد الوبائى، قال رئيس المنظمة الطبية العلاجية فى إسبانيا خوان خوسيه رودريجيز لوكالة إيفى إن "للأسف الشديد إسبانيا تعالج فيروس سى بتكاليف كبيرة للغاية، فى حين أن تكلفة العلاج والرحلة السياحية فى مصر لا تتعدى الـ6000 يورو، ما يعد ابتزازا للمرضى فى إسبانيا".

وقال رودرييجيز "مصر تعتبر أرخص دولة يتم فيها علاج فيروس سى، كما أن لديها نسبة شفاء عالية للغاية، فيصل تكاليف العلاج إلى 250 أو 300 يورو فى حين فى إسبانيا يتم العلاج بين 25 ألفا إلى 35 ألف يورو، أما فى الولايات المتحدة الأمريكية فيصل العلاج إلى 84 ألف دولار".

 

وتقدم شركة إسبانية "سيناتور" المخصصة للرحلات السياحية العلاجية ، رحلات علاج سياحية إلى مصر للعلاج إسبان من الالتهاب الكبدى الوبائى مقابل تكاليف تتراوح بين 5000 و6000 يورو، وذلك بإقامة فى إحدى الفنادق لمدة 5 أيام وأيضا العلاج.

 

وأكدت أن معدلات الشفاء فى مصر من مرض الالتهاب الكبدى الوبائى وصل لأكثر من 90% من المرضى، ما يجعلها الدولة المناسبة لاستقبال وعلاج الإسبان المرضى بالفيروس.

 

وكانت الحكومة المصرية أعلنت العام الماضى  من خلال سفارتها فى مدريد عن موافقتها على دعوة سيناتور، والتواصل مع الفريق الطبى برئاسة الدكتور شريف عبد الفتاح لعلاج المجموعة الإسبانية التى تعانى من هذا المرض، ومذ ذلك الحين فإنه يتم تنظيم رحلات من 10 أشخاص كل شهر لتلقى العلاج فى مصر، كما وافقت على التعاون مع الشركة الإسبانية لتبادل الخبرات ومساعدة الذين يعانون من هذا المرض فى بلدان أخرى"، والعلاج يعتمد على مرحلة المرض واستخدام عقار سوفوسبوفير مع عقاقير أخرى مثل ريبافيرين، وSimeprevir وDaclatasvir وهذه الأدوية تجعل نسبة الشفاء أكثر من 90% مع فترات علاجية أقصر من 3 أشهر.

وأوضحت الوكالة أن بونى وهو أحد المرضى الإسبانى الذى جاء إلى مصر فى إبريل الماضى بدأ بتناول الأدوية المصرية وبالفعل تم شفاؤه بالكامل من الفيروس.