اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 01:01 ص

فريق الاهلي والزمالك وسموحة

فرسان الكرة المصرية يستعدون للمهمة الأفريقية.. الأهلى يستهل رحلة استعادة اللقب مع الأذكياء.. رباعية الأحمر تطارد الزمالك أمام رينجرز.. سموحة يحلم بالتفوق أمام ستارز الكينى.. ومغامرة المصرى مستمرة

كتب فتحى الشافعى الأربعاء، 22 فبراير 2017 09:00 ص

مواجهات صعبة ينتظرها فرسان الكرة المصرية الأربعة، الأهلي والزمالك والمصري وسموحة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا، وكذلك الكونفدرالية خلل الموسم الجديد، بعدما تحددت أطراف مواجهات هذه الأندية مع منافسيهم في الأدغال الأفريقية.

 

المصري يقص شريط مشاركة الأندية المصرية في أفريقيا

المصري البورسعيدي كان أول نادى مصري يدخل السباق الأفريقي هذا الموسم، عندما أوقعته القرعة مع فريق ايفياني النيجيري في دور الـ64 لبطولة الكونفدرالية، وفي لقاء الذهاب بنيجيريا فاز إيفياني بهدف نظيف وفاز الفريق البورسعيدي بنفس النتيجة مساء الأحد الماضي في لقاء العودة الذى أُقيم باستاد الاسماعيلية، ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التى تألق فيها أحمد بوسكا حارس المصري وصعد بفريقه لدور الـ32 بالبطولة.

الأندية المصرية ستكون على موعد مع المواجهات المختلفة في الأدوار المقبلة ، حيث ستبدأ أندية الأهلي والزمالك وسموحة مشوارها الأفريقي من دور الـ32، ويخوض الأهلي والزمالك منافستي دوري أبطال أفريقيا فيما سيلعب سموحة مع المصري في الكونفدرالية بالدور ذاته.

 

الأهلي يلعب مع المجهول في جنوب أفريقيا

سيلعب الأهلي مع فريق بيدفيست ويتس الجنوب أفريقي بعدما تخطى الأخير فريق سان لويزيان بطل جزر الرينيون في دور الـ64 ويُقام لقاء الذهاب بالقاهرة يوم 11 مارس المقبل باستاد السلام، على أن يُقام لقاء العودة في جنوب أفريقيا أحد أيام 17 و18 و19 مارس.

ويتطلع المارد الأحمر لاستعادة لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا الغائب عنه منذ نسخة 2013 أمام بطل جنوب أفريقيا المُلقب بالأذكياء.

 

رباعية الأهلي تُطارد الزمالك أمام رينجرز

سيكون الزمالك أمام مواجهة صعبة عندما يلعب مع فريق إينوجو رينجرز النيجيري في دور الـ32  بعدما تخطى بطل نيجيريا فريق شبيبة الساورة الجزائري في الدور السابق ، ويخشى المارد الأبيض شبح الأهلي عندما خسر من الفريق النيجيري برباعية نظيفة ضمن منافسات الدور ربع النهائى فى بطولة كأس الاتحاد الافريقي 2003 فى نيجيريا.

 

المصري يتطلع لاستمرار المُغامرة

يتطلع المصري البورسعيدي لاستمرار مشواره في الكونفدرالية، حيث سيلعب مع فريق دجوليبا المالي والذي تم إعفاؤه من خوض الدور التمهيدي  ويعول مجلس المصري وجماهير الفريق على خبرات الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام حسن.

 

سموحة و"الحلم الأفريقي"

يلعب سموحة مع فريق أولينزي ستارز الكيني بعدما تخطى الأخير فريق الهلال الليبي في دور الـ64 ، ويتطلع الفريق السكندري بقيادة مدربه مؤمن سليمان لتحقيق نتائج جيدة في بطولة أفريقيا، خاصة وأن الفريق يُقدم نتائج جيدة في الدوري.