اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-07

القاهره 01:21 ص

مكسيم سوكولوف

وزير روسى: القاهرة وموسكو يعملان على إزالة العوائق لاستئناف رحلات الطيران

وكالات الثلاثاء، 21 فبراير 2017 03:42 م

استبعد وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف استئناف رحلات الطيران مع مصر فى الوقت القريب، وذلك بعد تعليقها إثر تحطم طائرة ركاب تابعة لشركة روسية فى سيناء بعمل إرهابى، حسبما ذكر موقع "روسيا اليوم".

وفى مقابلة تلفزيونية للوزير الروسى مع محطة "روسيا 24" بثت الثلاثاء، أوضح سوكولوف أن فريق الخبراء الذى اختبر إجراءات الأمن فى مطار القاهرة مؤخرا خلص إلى أنه من غير الممكن استئناف رحلات الطيران فى القريب العاجل.

وعزا سوكولوف ذلك لوجود ملاحظات يتوجب إزالتها متعلقة بأنظمة البصمة البيومترية ونظام مراقبة الفيديو وغيرها من الجوانب، وذلك لتأمن سلامة الركاب بشكل كامل. مؤكدا أن الجانبين الروسى والمصرى يعملان على إزالة هذه الملاحظات.

وصادق مجلس الوزراء الروسى، الجمعة الماضى على بروتوكول للتعاون مع مصر فى مجال أمن الطيران المدنى لمواجهة التهديدات الإرهابية المتزايدة. وقالت موسكو إن مسألة استئناف الرحلات الجوية بين البلدين تعتمد على جهود الجانب المصري.

وكانت موسكو قد علقت رحلات الطيران من وإلى مصر، بعد تحطم طائرة ركاب من طراز "إير باص-321" تابعة لإحدى شركات الطيران الروسية فوق سيناء فى نهاية شهر أكتوبر من العام الماضى، والتى أودت بحياة 224 شخصا كانوا على متنها، ليتبين فيما بعد أنها تحطمت جراء عمل إرهابي.