اغلق القائمة

الأربعاء 2024-05-08

القاهره 10:48 ص

الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية

مفتى الجمهورية: الفتوى تلعب دورًا كبيرًا فى توجيه الأمة إلى البناء

كتب لؤى على الثلاثاء، 21 فبراير 2017 11:39 ص

أكد الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية أن البناء والعمران مرتبط بالعمل والإتقان، مؤكدًا أن الفتوى تلعب دورًا كبيرًا فى توجيه الأمة إلى البناء والعمران، وشحذ الهمم نحو التنمية ومناهضة الاحتكار ودعوات بث اليأس فى نفوس الأمة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء، السفير الماليزى بالقاهرة داتو كو جعفر كو شقارى، لإطلاعه على تجربة دار الإفتاء المصرية فى بيان الأحكام الشرعية، ودور الفتوى فى التنمية واستقرار المجتمعات.

وأوضح المفتى فى بيان اليوم أن الفتوى تلعب دورًا مهمًّا فى دفع عجلة التنمية والمساهمة فى استقرار المجتمعات، مضيفًا أن هناك أوصافًا مشتركة بين الفتوى والتنمية؛ إذ إنهما تقومان على تحقيق مصالح الأمة، وإدراك هذه العلاقة يتيح لنا منهجًا من خلاله نحقق صلاح الإنسان وسعادته.

من جانبه أشاد السفير الماليزي بتجربة دار الإفتاء المصرية فى بيان صحيح الإسلام ومحاربة الأفكار المنحرفة والهدامة، مؤكدًا حرص الحكومة الماليزية على التعاون مع الدار للاستفادة من تجربتها.

ووجه السفير الماليزى الدعوة للمفتى لزيارة ماليزيا للإستفادة من تجربة الدار فى مكافحة الإرهاب وبيان الأحكام الشرعية، وبحث أوجه تعزيز التعاون في هذا المجال.

من جانبه أكد المفتي استعداد دار الإفتاء التام لتقديم الدعم العلمى والشرعى والإجرائى لتحقيق ذلك.