اغلق القائمة

الإثنين 2024-05-06

القاهره 02:03 م

طاقة القطارات المكيفة تعدت الـ100% بعد ارتفاع أسعار الطيران

رئيس السكة الحديد: طاقة القطارات المكيفة تعدت الـ100% بعد ارتفاع أسعار الطيران.. لأول مرة نشغل 5 قطار نوم للصعيد يوميا كاملة الحجز. وملتزمون بعدم رفع الأسعار.. وشركات سياحة عرضت حجز عربات الـTOP VIP

كتب رضا حبيشى الخميس، 02 فبراير 2017 06:30 ص

أعلن اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكة الحديد، تعدى طاقة القطارات المكيفة بالأخص العاملة على خط الصعيد الـ100% بعد ارتفاع أسعار الطيران الداخلى، مشيرا إلى أن كافة القطارات المتجهة للصعيد تخرج من القاهرة بدون مقاعد شاغرة أو العكس بالنسبة للقادم من الصعيد للقاهرة، خاصة القادم من محافظتى الأقصر وأسوان.

 

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة التزمت بالمسئولية بالاجتماعية ولم تحرك أسعار التذاكر رغم ارتفاع أسعار الوقود المستخدم فى الجرارات وقطع الغيار بعد قرار تعويم الجنيه، لافتا إلى وجود إقبال كبير على السفر بالقطارات، وأن الهيئة أصبحت لأول مرة تدفع بتشغيل 5 قطارات نوم يوميا مكتملة الحجز بعدما كانت تشغل فى السابق قطارين فقط.

 

وقال رئيس هيئة السكة الحديد إن عربات الـ TOP VIP التى دفعت الهيئة بها منذ أيام بسعر تذكرة 400 جنيه تتحرك بدون مقاعد شاغرة، وأن هناك شركات سياحية عرضت حجز هذه العربات بالكامل على مدار أيام قادمة بسبب الإقبال الكبير على السفر بالقطارات بعد ارتفاع أسعار الطيران، مشيرا أن عربات الـTOP VIP تعمل مع قطارات النوم تحت إشراف الشركة الوطنية لإدارة عربات النوم والخدمات الفندقية المملوكة لهيئة السكة الحديد.

 

وأكد شوشة أنه أصبح لدى هيئة السكة الحديد قطارات تناسب كافة المستويات الاقتصادية من المواطنين من ابتداء من قطارات عادية أو ما تسمى بالقطارات المميزة إلى قطارات مكيفة ثم قطارات VIP وأخيرا عربات الـTOP VIP، مشيرا إلى أن المواطن متاح أمامه ما يناسب مستواه الاقتصادى ويراغب فى الحجز عليها.

 

ولفت رئيس هيئة السكة الحديد إلى وجود تقدم ملحوظ فى مستوى الخدمة فى كافة القطارات، كما أن هناك حرص على الحفاظ على حالة ومستوى القطارات الجديد التى تم الدفع بتشغيلها ضمن العربات الـ212 المكيفة التى صنعه مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع لصالح الهيئة، وذلك سواء التى تم تشغيلها بنظام الـVIP أو TOP VIP.

 

كانت هيئة السكة الحديد أعلنت منذ نهاية الشهر الماضى عن تشغيل عربات مكيفة جديدة Top VIP على قطارات النوم مزودة بشاشات LCD بكل كرسى لتقديم خدمات متميزة لجمهور المسافرين من الركاب المصريين والأجانب على قطارات النوم، وأن سعر التذكرة موحدة ويبلغ 400 جنيه للمصريين و40 دولارا للأجانب شاملة وجبة عشاء ووجبه إفطار فاخرة، ولا يوجد أى تخفيضات لأى فئة.