اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:57 م

الرئيس عبد العزيز بوتفليقة

بوتفليقة يدعو الجزائريين للمشاركة بقوة فى الانتخابات التشريعية المقبلة

(أ ش أ) السبت، 18 فبراير 2017 05:09 م

دعا الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، اليوم السبت، إلى المشاركة بقوة فى الانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها فى الرابع من مايو المقبل.

وقال بوتفليقة فى رسالة وجهها بمناسبة إحياء اليوم الوطنى للشهيد الذى يصادف 18 فبراير من كل عام قرأها نيابة عنه المستشار بالرئاسة محمد على بوغازي، "فى الوقت الذى نحتفى به اليوم بأمجاد بلادنا فى اليوم الوطنى للشهيد، يستعد شعبنا للذهاب لاستحقاق انتخابى آخر بغية انتخاب ممثليه فى المجلس الشعبى الوطني، فأغتنم هذه الفرصة لأناشد بنات وأبناء بلادى لاستعمال حقهم واختيار ممثليهم بالذهاب إلى صناديق الاقتراع بقوة، وفى كنف الضمانات التى أقرها الدستور والقانون لاحترام خيارهم الحر والسيد".

وأضاف أن "استرجاع سيادتنا الوطنية واكتساب حقنا فى تسيير شئون بلادنا، وكذلك حرية قرارنا الفردى والجماعى فيمن ينوب عن شئوننا هى كلها ثمرات تضحيات جسام تبلورت خاصة فى مليون ونصف مليون شهيد الذين سقطوا من أجل أن تحيا الجزائر ومن أجل أن يعيش أبناؤها فضائل الحرية والاستقلال".

وتابع "أن المنظومة المؤسساتية التى تجسدت فيها قيم الحرية وسيادة الشعب المنبثقة من كفاحنا التحريرى عرفت عبر الاثراءات الدستورية المتتالية تعزيز طابعها الديمقراطي".