اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:43 م

المهندس طارق الملا وزير البترول

وزير البترول: 25% من العاملين فى قطاع البترول بمصر "نساء"

كتبت: إنجى مجدى وأحمد أبو حجر الخميس، 16 فبراير 2017 10:46 ص

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن تمكين المرأة أصبح أولوية عالمية منذ العقد الماضى، كما أنه يشكل جزءا من الأجندة المصرية الوطنية لمواصلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وأضاف الملا، فى كلمته خلال معرض البترول الدولى المنعقد فى القاهرة، الخميس، إنه أمر ملهم أن يشهد هذا التجمع من النساء اللائى جئن لمشاركة قصص نجاحهن وخبراتهن العملية فى قطاع الطاقة، فضلا عما يشكله هذا المشهد من حافز لأجيال من النساء الشابات فى سعيهن نحو تحقيق أهدافهن العملية وطموحاتهن.

وأعرب الوزير عن شكره لوزيرة الهجرة دكتورة، نبيلة مكرم، لحضورها فى اليوم الأخير الذى يأتى تحت عنوان "سيدات مصر فى قطاع الطاقة"، مشيرا إلى أنها تمثل مصدر إلهام للكثير من السيدات لما حققته على الصعيد المهنى، فضلا عن أنها مثال حى على الإصرار والعمل الجاد الذان يشكلا عناصر رئيسية للنجاح.

وتابع المهندس الملا أن تمكين المرأة أصبح أولوية عالمية منذ العقد الماضى، كما أنه جزءا من أجندتنا الوطنية لمواصلة التنمية الإجتماعية والإقتصادية. وأشار إلى انه بينما تشكل نسبة النساء العاملات فى صناعة النفط والغاز عالميا نحو 22%، فإن الرقم أعلى قليلا فى مصر. مضيفا أن نسبة النساء العاملات فى الهيئة المصرية العامة للبترول والشركات القابضة التابعة يقدر بحوالى 25%.