اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 01:37 ص

مهرجان برلين

بالصور.. فى اليوم السادس لمهرجان برلين.. كاترين دينوف تكشف عن شرط قبول أدوارها.. أكى كاوريسمكى وساكارى كوسمانين يرقصان بجلسة تصوير The Other Side of Hope.. ووقفة للفنانين أمام سور برلين لتعزيز السلام

رسالة برلين - علا الشافعى - تصوير AFP الثلاثاء، 14 فبراير 2017 09:34 م


 
شهد اليوم السادس لمهرجان برلين السينمائى الدولى فى دروته الـ67 كما كبيرا من الفعاليات والأحداث، بدأ اليوم الثلاثاء بجلسة تصوير خضع لها الممثل شيروان حاجى والمطرب ساكارى كوسمانين، والمخرج أكى كاوريسمكى صناع فيلم المسابقة الفنلندى الألمانىThe Other Side of Hope أو TOIVON TUOLLA PUOLEN قبل عرضه بالمساء وهى الجلسة التى عمتها البهجة والكوميديا والرقص، حيث رقص المخرج أكى مع المطرب سكارى أمام عدسات المصورين، وهو العمل الذى يتناول حياة اللاجئين فى أوروبا، حيث تدور أحداث الفيلم حول لاجئ سورى يلجأ إلى فنلندا ويعمل بائعا متجولا، ويتعرف على مجموعة من اللاجئين هناك، إلا أنه يواجه صعوبات فى التأقلم مع المعيشة هناك، ويرصد المخرج حياة اللاجئين فى إطار كوميدى.

 

وهو العمل الذى قام بكتابه وإخراجه وإنتاجه أكى كاوريسمكى، ويشارك فى بطولته تومى كوربيلا وفيل فيرتانن وكاتى أوتينين وشيروان حاجى ويورن دونر وتانيلى ماكيلا، وتيمو توريكا وماريا جارفينهيلمى وهانو بيكا بيوركمان.

 


أكى كاوريسمكى وساكارى كوسمانين

 

كما شهدت فعاليات اليوم جلسة تصوير أخرى خضع لها روبرت باتينسون وتشارلى هونام وسينا ميلير، نجوم فيلم The Lost City of Z   وهو العمل الذى يروى قصة المستكشف بيرسى فاوست، والذى سافر إلى الأمازون فى فجر القرن العشرين، واكتشف دليلًا لم يسبقه إليه أحد، وكان طوال رحلته يجد المساندة من زوجته، إلى أن حدث اختفاؤه الغامض عام 1925، وهو من إخراج المخرج جيمس جراى، وبطولة روبرت باتينسون وتشارلى هونام وسينا ميلير وتوم هولاند وأنجوس ماكفادين وهارى ميلينج.

 


روبرت باتينسون 

 


روبرت باتينسون وتشارلي هونام 

 


روبرت باتينسون وتشارلي هونام وسينا ميلير 

 


سينا ميلير وتشارلى هونام 

 

وفى حدث سياسى فنى، قاد ديتر كوسليك مدير مهرجان برلين السينمائى الدولى، وقفة أمام سور برلين، ضمت الممثلة البريطانية سيينا ميلر والمخرج المكسيكى دييجو لونا والممثل الألمانى دانيال برول، والمخرج الهولندى بول فرهوفن وأعضاء لجنة التحكيم، حيث التقطت المجموعة عددا من الصور فى رسالة منهم لتعزيز السلام والوحدة بدلا من العزلة وراء الجدران، وذلك ردا على القرار الأمريكى ببناء جدار عازل بين أمريكا والمكسيك.

 


وقفة للفنانين أمام سور برلين لتعزيز السلام والوحدة بدلا من العزلة 

 


وقفة للفنانين أمام سور برلين لتعزيز السلام والوحدة بدلا من العزلة

 


وقفة للفنانين أمام سور برلين لتعزيز السلام والوحدة بدلا من العزلة 

 


وقفة للفنانين أمام سور برلين لتعزيز السلام والوحدة بدلا من العزلة 

 

وفى نهاية اليوم عقد المهرجان مؤتمرا صحفيا للنجمة الفرنسية كاترين دينوف قبل عرض فيلمها Sage femme أو The Midwife  وهو العمل الذى قام بكتابته وإخراجه مارتن بروفوست، ومن بطولة كاترين دينوف وكاثرين فروتت  وأوليفييه جورميه وميلين ديمونجو.

 

وتحدثت النجمة الفرنسية المخضرمة حول شخصيتها بالعمل، حيث تجسد دور باتريس سوبوليفسكى، وكشفت دينوف عن شرط قبولها أدوارها فى السينما، حيث أكدت أنها لا بد من الشخصية أن قريبة إلى قلبها.

 

وأضافت دينوف ردا على سؤال حول فيلم la la land والذى فاز بالعديد من الجوائز السينمائية العالمية، أن الفيلم جيد استطاع مخرجه دامين شازيل أن يقدم فيلما موسيقيا ممتعا فى وقت ندرت فيه تلك الأنواع من الأفلام.

 


النجمة الفرنسية كاترين دينوف 

 


النجمة الفرنسية كاترين دينوف

 


النجمة الفرنسية كاترين دينوف 

 


كاترين دينوف 

 


كاترين دينوف