اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 08:18 م

مظاهرة للإفراج عن الخباز

انقسام بالمحكمة العليا الأمريكية حول قضية خباز رفض صنع كعكة زفاف مثليين

كتب: محمد أبو النور الأربعاء، 06 ديسمبر 2017 01:16 م

قالت جريدة واشنطن بوست الأمريكية، إن انقساما حادا تشهده المحكمة الأمريكية العليا بشأن مصير خباز أقيمت ضده دعوى قضائية لرفضه صنع كعكة زفاف لزوجيين متماثلى الجنس.

وأضافت الصحيفة، أن المحكمة العليا انقسمت بشكل كبير يوم أمس الثلاثاء، حول ما إذا كان التعديل الأول يوفر حماية لخباز كولورادو الذى رفض صنع كعكة زفاف لزوجين متماثلى الجنس، مع القاضى أنطونى إم. كنيدى الذى من المحتمل أن يصدر القرار.

ونوهت الصحيفة إلى أن كينيدى كتب من 4 إلى 5 قرارات للمحكمة فى عام 2015 مفادها أن الأزواج المثليين لديهم حق دستورى فى الزواج، موضحة أن المراقبين يتكهنون حول ما قد يحدث إذا كان قراره صادر بحق الخباز، جاك فيليبس، وهو دفع طلبات الخبازين فى جميع أنحاء البلاد لرفض صنع الكعك للأزواج متماثلى الجنس.

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الجانب الآخر، وبعد لحظات فقط، انتقد كينيدى بشدة من جانب المحامى العام لكولورادو فريدريك يارجر، الذى أوضح أن العدالة قد أساءت من خلال تعليق أدلى به خلال مداولات لجنة الحقوق المدنية فى ولاية كولورادو عندما قال أحد المفوضين: "وبالنسبة لى هو واحد من أكثر العبارات التحقيرية التى يمكن أن يستخدمها الناس لاستخدام دينهم فى إيذاء الآخرين".

ورأت الصحيفة الأمريكية الشهيرة والمؤثرة فى صناعة القرار بالدوائر العليا فى عاصمة البلاد أنه فى وقت ما، أثار كينيدى وبعض القضاة المحافظين إمكانية أن تكون الإجراءات المحتمل اتخاذها ضد الخباز جاك فيليبس مفعمة بالتحيز.