اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 12:41 ص

الحب على فيس بوك

لو عرفتيه من فيس بوك.. 6 حاجات لازم تاخدى بالك منها قبل ما توافقى على الجواز

كتبت سلمى الدمرداش الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 09:00 م

فى عالم الفيس بوك أصبح كل شىء مباحا حتى "الحب"، فلم يعد كثير من الشباب يتذكرون أن فيس بوك ما هو إلا عالم افتراضى فقط، ولا يعكس أى شىء من الشخصية الحقيقية لمستخدميه، وفى الفترة الأخيرة انتشرت كثيرًا فكرة التعارف من خلال فيس بوك و الـ"الشات" الذى تنشأ من خلاله كثير من علاقات الحب، إذ يعتمد كثير من الشباب على فكرة الأحاديث المطولة وتبادل الصور والأغانى وتنشأ حالة من التعلق ومن ثم الحب والارتباط.

وبالتبعية يكون التفكير فى الزواج هو الخطوة التالية بعد الحب، وتواجه كثير من الفتيات مشكلة فى اتخاذ قرار الزواج من شباب تعرفوا عليهن من خلال فيس بوك، وفى هذا الصدد تحدثت خبيرة العلاقات ومدربة الذكاء العاطفى "لانا محيى" لـ"اليوم السابع"، مؤكدة أن 80% من العلاقات على فيس بوك "فايك"، ولا تظهر حقيقة أى إنسان.


الارتباط من الفيس بوك

ووجهت مجموعة من النصائح للفتيات قبل اتخاذ قرار الزواج من خلال حب الفيس بوك:

1-ألا يتخذن أى خطوة جدية فى الارتباط الرسمى إلا بعد 7 شهور على الأقل، حتى تتمكن من التعرف على الشخصية الحقيقية لهذا الإنسان.

2-التعرف عن قرب من خلال المواقف والاحتكاك المباشر حتى تظهر صفات الشخصية وعيوبها، والتركيز معه ومقارنة شخصيته الواقعية مع شخصيته على فيس بوك.

3-التركيز فى طريقة الكلام وطبيعة الأفكار الخاصة به، وهل تتطابق مع أفكاره التى ناقشها معها على فيس بوك أم لا.


الارتباط من على الفيس بوك

4-التركيز مع التصرفات والمواقف أكثر من الكلام، ملاحظة طريقة معاملته.

5-معرفة مميزاته وعيوبه، وقرارها هل ستستطيع تحمل هذه العيوب أم لا، والتركيز فى التفاصيل الصغيرة.

6-افتعال المواقف حتى تتأكد من بعض الصفات مثل البخل أو عن كان "عينه زايغة"، مع مراعاة وتقدير ظروفه المادية، و"النظرة الأولى" التى غالبًا ما تكون عادية وعابرة عندما يرى أى امرأة.