اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:56 ص

سهير البابلى وسعاد حسنى وشاديه

سهير البابلى: مدرسة المشاغبين لإضحاك الجيل لا إفساده.. حليم أسمانى "سوسكا".. شادية جميلة فى ضحكتها وعصبيتها وغيرتها على الفن.. مرسى مكنش ليه لازمة ييجى.. وتؤكد: لم أحرّم الفن.. والشيخ الشعراوى لم يقل لى اعتزلى

كتب أحمد عبد الرحمن الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 03:30 ص

قالت الفنانة سهير البابلى، أنها عملت مع كل ممثلى الكوميديا، لافتة إلى أنها خرجت كثيراً عن النص مردفة: "كان مظبوط".

 

وأضافت سهير البابلى، خلال لقائها ببرنامج "العاشرة مساء"، على فضائية "دريم"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أن "يونس شلبى.. التختوخ" يجعلها تضحك كثيراً، وأن مسرحية "مدرسة المشاغبين، كانت "لإضحاك الجيل وليس إفساده".

وأعربت عن إعجابها بالفنان عبد الحليم حافظ، قائلة: "كبير أوى وبحبه أوى، وفنان رقيق ومهذب"، لافتة إلى أن عبد الحليم كان صديق لها، وكان يقول لها:"يا سوسكا".

 

وقالت الفنانة سهير البابلى، أنها تزوجت منير مراد عن قصة حب، موضحة أنه أعلن إسلامه مثل أخته الفنانة ليلى مراد بعد أن كانا يهوديان. وأضافت: "أنا حبيته عشان أخو ليلى مراد"، موضحة أنها كانت تحب ليلى مراد.

 

وأعربت الفنانة سهير البابلى، عن حبها الشديد للفنانة شادية، قائلة: "الست دى جميلة.. فى ضحكتها وعصبيتها وغيرتها على الفن"، موضحة أن تواجدهما معا فى المسرحية كشف أن شادية هى الأعلى فى كل شىء والناس تعشقها. وأوضحت، أنه لا يوجد مسرح حالياً، لافتة إلى أنها عند غنائها مع شادية قالت "ربنا يستر" وشجعتها شادية على ذلك.

 

وذكرت أنها درست موسيقى وكانت تغنى فى معهد الموسيقى، مما ساعدها فى الغناء فى مسرحية "ريا وسكينة"، مؤكدة أن عبد الحليم حافظ لم يتزوج سعاد حسنى، فهو يحب ويستلطف ولكنه لا يتزوج. وأكدت أنها تنزعج من الإسفاف والابتذال فى الأعمال الفنية، موضحة أن الخروج على النص كان فى الصميم ولم يكن هناك إسفاف، فى أعمالهم الفنية قديماً.

 

وقالت الفنانة سهير البابلى، أنها تزوجت وعمرها 16 سنة، وأنجبت نيفين من زوجها الأول، موضحة أن أسرتها كانت ترفض دخولها الفن. وأضافت، أنها لم تعش فى دمياط كثيراً، ولكن عاشت فى المنصورة لأن والدها كان ناظر مدرسة ثانوية بها، موضحة:"اشتغلت فى الفن غصب عنهم كلهم.. لأنى بحب الفنان، وبابا وافق".

 

وأكدت أنها عندما قررت الالتزام لم تتردد فى ذلك، مشيرة إلى أنها عندما عادت للفن فى مسلسل رفضت أن يحضنها أو يقبلها أحد، حتى وإن كان الممثل فى دور ابنها، قائلة:"ما فى الطبيعة ممكن يتجوزنى.. يحضنى لا، مفيش حضن ولا بوس ولا الحاجات دى".

 

وأشارت الفنانة سهير البابلى، إلى أنها لم تحرّم ما قدمته من أعمال فنية، ولكنها ترفض الأدوار الخارجة، مردفة:"معملتش حاجات خارجة، إلا فيلم العاطفة والجسد.. كان يوم أخبر، ونادمة عليه وكنت لسه صغيرة".

 

وعن لقاء الفنانين مع الرئيس المعزول مرسى، قالت ساخرة: "نسيت، بحب أنسى الحاجات اللى ملهاش لازمة، لأنه مكنش ليه لازمة أنه يجى". وقالت الفنانة سهير البابلى، أنها كانت صديقة للفنانة سعاد حسنى ولا تصدق أنها تنتحر، معلقة:"دى جبانة جداً تنتحر ازاى".

 

وأشارت، إلى أن الشيخ الشعراوى لم يقل لها أن تتخلص من أموال الفن، ولكنها قال لها "بلاش الخروج عن النص جامد، ولكن ممكن تمثل حاجات حلوة وتدى خبرات للشباب".

 

وذكرت أن لقائها بالشيخ الشعراوى كان شيئا جميلا، مردفة: "حد كان ما بيحبش يشوفه، إنسان واقعى جداً ومقاليش اعتزلى ولا الفن وحش، ولكن قالى نقى الادوار الحلوة اللى بتقول كلمة، فهو رجل عاقل". وأوضحت أنها ضد من يسئ لمصر، مؤكدة أن مصر عظيمة، وذكرت فى القرآن.

 

وذكرت أن شادية حبيبتها ونور عينها مصر، موجهة رسالة لها:"وحشتينا دلوقتى يا شادية، فاطمة الجميلة، هو فيه زى شادية".

 

من جانبها قالت نيفين محمود ابنة الفنانة سهير البابلى، أنها لا تحب الفن والأضواء، مشيرة إلى أنها ووالدتها أصدقاء، وخاصة لأن والدتها تزوجت وهى صغيرة.

 

وأوضحت، أن والدتها كان عندها استعداد داخلى للالتزام الدينى، مستطردة: "أنا فرحت أوى لما ماما خدت قرار الالتزام". وأشارت نيفين، إلى أنها اعتادت أن تكون مع والدتها حتى لو فى المسرح، ودائماً تقدم لها النصائح، موضحة أنها بمثابة "عينيها".