اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 10:43 م

بوتين ـ ترامب

دبلوماسى روسى: ادعاءات واشنطن بتدخل موسكو فى انتخابات أمريكا "ورقة مساومة"

موسكو (أ ش أ) السبت، 30 ديسمبر 2017 08:58 ص

قال أناتولى أنطونوف السفير الروسى لدى الولايات المتحدة، "إن إدعاءات واشنطن بتدخل روسيا فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية التى جرت فى شهر نوفمبر من العام الماضى، تعد ورقة مساومة وسط نزاع سياسى محلى".

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية، عن أنطونوف قوله، إن ما يسمى بـ"قضية التدخل الروسى" يعد ورقة مساومة داخل النزاع السياسى الأمريكى، مشيرا إلى أن الجانب الخاسر خلال الانتخابات الأمريكية قرر استخدام هذه القضية لتبرير سقوطه من خلال شيطنة أحد الأطراف (روسيا).

وقال أنطونوف ، إن روسيا ترى أن هناك العديد من الأحكام المعيبة فى هذه الاستراتيجية، موضحا أن روسيا ستقوم بدراسة هذا المفهوم عن كثب وستفحصه فحصا دقيقا من خلال فحص كل كلمة وكل تعبير تضمنته هذه الاستراتيجية التى يرى أنها ستسبب جزعا فى العلاقات بين موسكو وواشنطن.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد أعلن فى وقت سابق من الشهر الجارى البنود الأساسية من النسخة المحدثة لاستراتيجية الأمن القومى ، مؤكدا أن الولايات المتحدة تدخل عصرا جديدا من التنافس تتحداها فيه روسيا والصين.

وأعلن ترامب أن استراتيجيته تحتوى على خطوات من شأنها التصدى للأنواع الجديدة من التهديدات ومن بينها الهجمات الإلكترونية والكهرومغناطيسية، مشيرا إلى أن الخطة تعترف بأن الفضاء الخارجى "مجال للمنافسة". 

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الذى كان مرشحا عن الحزب الجمهورى، قد فاز على المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون، فى انتخابات الرئاسة الأمريكية التى جرت العام الماضى 2016 .