اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-07

القاهره 02:35 م

دونالد ترامب الرئيس الأمريكى

مستشار الأمن القومى الأمريكى: ترامب لن يتخلى عن السلام فى الشرق الأوسط

واشنطن أ ش أ الأحد، 03 ديسمبر 2017 08:03 م

قال مستشار الأمن القومى الأمريكى هربرت ريموند ماكماستر، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لن يتخلى عن هدف التوصل إلى إتفاق سلام فى الشرق الأوسط ، بعدما نشر مقاطع فيديو مناهضة للمسلمين وتقارير تفيد بأن ترامب سيعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأضاف ماكماستر ، فى تصريحات أوردتها صحيفة (هيل) الأمريكية ، " أنا غير متأكد من القرار الذى سيتخذه ترامب ، نحن أعطيناه خيارات ، وهناك خيارات تتضمن نقل السفارة فى وقت ما فى المستقبل ، وهو ما أعتقد أنه يمكن أن يستخدم لإعطاء زخم تجاه اتفاقية سلام وحل يناسب كلًا من الإسرائيليين والفلسطينيين".

ولفتت الصحيفة إلى أن ترامب من المتوقع أن يؤجل مجددًا ، فى الشهر المقبل ، قرار نقل السفارة الأمريكية فى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس ، وهو ما يعد وعدًا رئيسيًا من وعود ترامب التى قطعها على نفسه خلال حملته الانتخابية.

وكان ترامب أعاد نشر لقطات فيديو مناهضة للمسلمين ، الأسبوع الماضى ، عبر حسابه على تويتر ونشرتها فى الأساس نائبة رئيس حزب "بريطانيا أولا" جايدا فرانسين ، واستنكرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى قيام ترامب بإعادة نشر هذه الفيديوهات المسيئة للمسلمين ، وأصدر مكتبها بيانا يدين فيه تغريدات ترامب ويصفها بـ"فعل خاطئ" ، وهو ما أثارغضب ترامب ودفعه لمهاجمة رئيسة الوزراء البريطانية على تويتر.