اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:21 ص

يسرا وابو

أكثر الأغانى نجاحا فى 2017 .. 3 دقات تكتسح و"العب يلا" تواجه كيف طارق الشيخ

كتب هانى عزب الجمعة، 29 ديسمبر 2017 09:00 م

لم ينته عام 2017 إلا بمنافسة غنائية خاصة، خاصة فى الأغنيات المنفردة التى يتم طرحها كـ "سينجل"، أو كليب، ومن بين تلك الأغنيات "3 دقات" للنجمة يسرا والمطرب أبو، والتى شارك فى تصويرها عدد كبير من النجوم مثل شيرين رضا ونبيل عيسى وتامر حبيب وعمرو سلامة وعزت أبوعوف، وعمر السعيد وغيرهم، وكانت ضمن مهرجان الجونة، واستطاعت الأغنية التى تحقق نجاحاً طاغيا خلال العام، وشهدت انطلاقة "أبو" نحو عالم الشهرة والنجومية .

 

 كما حقق مهرجان "العب يلا"، لاوكا وأورتيجا نجاحا كبيرا، رغم أنها أغنية سينجل ولم يتم تصويرها فيديو كليب، إلا أنها لاقت رواجا كبيرا لدى الجمهور، ووصلت نسبة مشاهدتها أكثر من 60 مليون خلال فترة قصيرة للغاية .

 

من الأغنيات التى حققت نجاحا كبيرا أغنية "الكيف" والتى قدمها فريق كاريوكى والمطرب الشعبى طارق الشيخ، وهى أحد أغنيات الألبوم الممنوع من الطرح لفريق "الآندر جراوند"، وتناقش الأغنية كيفية الابتعاد عن المخدرات، ولكن بطريقة مختلفة لذلك حققت نجاحا كبيرا ووصلت نسبة مشاهدتها لأكثر من 54 مليون مشاهدة على "يوتيوب".

 

وطرحت النجمة إليسا كليبها "عكس اللى شايفنها" وتعاونت فيه مع الشاعر الغنائى  أمير طعيمة ومن ألحان وليد سعد، واستطاعت أن تصل نسبة مشاهدته حتى الآن إلى 30 مليون مشاهدة.

 

استطاع النجم أحمد مكى، أن يحقق نجاحا جيدا بكليبه "وقفة ناصية زمان"، الذى طرحه قبل أيام على موقع "يوتيوب"، من كلماته وإخراجه وألحان شادى السعيد، حيث بلغ عدد مرات مشاهدة الكليب على موقع "يوتيوب" ما يقارب الـ10 ملايين، ليحسب لأحمد مكى نجاحه فى الغناء.

 

وعوض كليب "وقفة ناصية زمان" غياب مكى عن السينما لـ4 سنوات منذ تقديم فيلمه الأخير "سمير أبو النيل" عام 2013.

 

وشاركت المطربة المصرية آمال ماهر مع النجم ماجد المهندس، فى كليب "أعترف"، والتى تم تسجيله فى استوديو "رومانتيك" بين القاهرة ودبى، وقام بعمل المكساج والماسترينج جاسم محمد، وهو أول دويتو غنائى يقدمه ماجد المهندس مع عنصر نسائى، لتكون البداية مع آمال ماهر المطربة صاحبة الصوت القوى والأداء المعبر، وكتاب كلماتها الشاعر تركى آل الشيخ  ومن ألحان خالد عز.