اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:57 ص

التنمية المحلية توقع بروتوكول تعاون مع مصر الخير ومؤسسة أجيال

وزارة التنمية المحلية توقع بروتوكولا مع مصر الخير لتوعية شباب المحافظات

كتب سيد الخلفاوى الخميس، 28 ديسمبر 2017 10:27 ص

وقع الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، صباح اليوم الخميس، برتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير، يمثلها الدكتور على جمعة رئيس مجلس الأمناء، ومؤسسة أجياد مصر لتنمية الشباب والنشء، يمثلها الدكتور محمد رفاعى رئيس مجلس أمنائها.

يهدف البرتوكول للتعاون والتنسيق بين الأطراف الثلاثة، من أجل توعية الشباب والنشء بالمحافظات المصرية بعدد من القيم الإنسانية والمجتمعية وإنشاء مراكز تطوع (قيم وحياة) فى كل المحافظات، لتكون نواة لتدعيم القيم الأخلاقية والاجتماعية فى المجتمع، كما نص البروتوكول على عدد من الالتزامات لوزارة التنمية المحلية، منها المساعدة فى تنفيذ البرامج والمشروعات التنموية الخاصة بالتنمية المجتمعية فى المحافظات.

ونص برتوكول التعاون أيضا، على أن يكون المشروع تحت رعاية المحافظين، مع العمل على توفير مقرات مناسبة بالمحافظات، للمساعدة فى التواصل مع المتطوعين ونشر المجموعات التطوعية لدعم القيم، كما نص البرتوكول على أن تقوم مؤسسة مصر الخير بتمويل ورعاية أنشطة المشروع ماديا فى المحافظات المختلفة، ويمنح مبلغ التمويل اللازم للمشروع الذى سيتم الاتفاق على قيمته لمؤسسة أجيال مصر، وفقا لضوابط المنح التى تقدمها مؤسسة مصر الخير لتمويل الأنشطة الخيرية والتنموية.

وبحسب نص البروتوكول، تعد مؤسسة أجيال مصر وتصيغ وتخرج المواد العلمية اللازمة للمشروع، إضافة إلى تدريب الفرق التطوعية على كيفية التوعية بإدارة الحملة ونشر القيم بالمجتمع، ووضع اسم وشعار وزارة التنمية كراعٍ رسمى للمشروع على المطبوعات الخاصة به طوال فترة الحملة، على أن تكون مدة البرتوكول 3 سنوات.

وفى تصريحات صحفية عقب توقيع البرتوكول، قال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إن البرتوكول نموذج للتعاون المتميز بين الوزارة ومؤسسة رائدة هى مصر الخير، متابعا: "الدكتور على جمعة قيمة مصرية كبيرة، والمؤسسة وُلدت عملاقة على يده وتعمل على امتداد أرض مصر" مشيرا إلى أن الأوطان تتقدم بحكوماتها المستنيرة ومن خلال مجتمع مدنى يسعى للتقدم والتنمية.

وأضاف "الشريف"، أن البرتوكول الموقع اليوم يهدف لتوعية المواطنين فى كل المحافظات بمنظومة القيم المختلفة، وسيتم توقيع عدد من برتوكولات التعاون مع مؤسسة مصر الخير خلال يناير المقبل فى عدد من المجالات، على رأسها التشغيل والصناعات الصغيرة ومحو الأمية وتربية الحيوانات.

من جانبه، قدم الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، الشكر لوزير التنمية المحلية على الجهود التى يقوم بها لإحداث نقلة فى المحافظات، مضيفا: "هناك تعاون مستمر مع الحكومة ووزير التنمية المحلية فى عدد من المجالات، من أجل مصلحة مصر ونفع المواطنين، ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ البرتوكول الأسبوع المقبل".

حضر مراسم توقيع البرتوكول، اللواء حمدى الجزار مستشار وزير التنمية المحلية للمتابعة والقائم بأعمال الأمين العام للتنمية المحلية، واللواء على عبد المولى مستشار الوزير للشؤون القانونية، والمهندس محمد السيد أبو جاعور، مدير إدارة التخطيط بالوزارة، وعدد من قيادات الوزارة.