اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 12:07 م

الشيخ بشرى محمد مدير الدعوة ببورسعيد

"أوقاف بورسعيد": إنطلاق المدرسة العلمية بالمسجد العباسى الأسبوع المقبل

بورسعيد - محمد عزام السبت، 02 ديسمبر 2017 07:00 ص

قال الشيخ بشرى محمد عبد القادر، مدير الدعوة بمديرية أوقاف بورسعيد، إنه تم اعتماد المدرسة العلمية بالمحافظة، بالإضافة إلى إختيار اثنين من الأئمة لبرنامج "الإمام المُجدد"، وذلك فى إطار الوزارة لتجديد الخطاب الدينى والقضاء على الأفكار الهدامة التى من شأنها زعزعة الأمن والسلم العام بالوطن.

 

وأكد "بشرى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن وزارة الأوقاف قد انتهت منذ فترة كبيرة لتجديد الخطاب الدينى، واختلفت الدعوة بالمساجد والقوافل من خلال عدة برامج بينها برنامج "الإمام المجدد" الذى اجتاز إمامين من بورسعيد وهما الشيخ عبد الحليم محمد إمام مسجد مريم القطرية والشيخ احمد جبر إمام مسجد الشبان المسلمين والذي تم نقله لمديرية أوقاف الدقهلية .

وأوضح، أن البرنامج يمنح الأئمة معلومات عديدة من شأنها أن يكونوا على بينة بجميع الأمور وليست الدينية منها فقط، ويتناول الإمام خلال هذا البرنامج مع أساتذة أكفاء بجميع المجالات حتي النظام الأمني والمحافظة على الأمن والسلم العام الذي هو دعوة إسلامية صميمة من خلال حب الأوطان .

وعن خطة الدعوة في مساجد بورسعيد، أوضح "بشرى"، أنها تُشكل من دروس يومية من الأحد للخميس وهناك تنقلات بين الأئمة فى دروس القوافل، حيث يتحرك كل إمام داخل وخارج مسجده بالتناوب.

ولفت إلى أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الاوقاف، إعتمد المدرسة العلمية بمحافظة بورسعيد، وستبدأ من الأسبوع القادم من المسجد العباسى فى 5 مجالات "التفسير والحديث النبوي الشريف والفقه والحكم والرقائق والسيرة النبوية"، ويُدرس فيها الدكتور محمد نصر اللبان ، عميد كلية الدراسات الإسلامية للبنات فرع بورسعيد، لمادة الحديث، ويحاضر في الفقه الدكتور إسماعيل محمد أستاذ أصول الفقه في الكلية أيضا، وفي الحكم والرقائق الدكتور صفوت نظير مدير عام أوقاف بورسعيد، وفي السيرة النبوية الشيخ بشري عبد القادر، مدير الدعوة .

وستبدأ دروس يومية كل درس سيبدأ من بعد صلاة المغرب حتى صلاة العشاء لمجموع الحضور في المسجد والدعوة عامة ولمن يرغب في الحصول على إجازة سيستمر إلى بعد صلاة العشاء ويكون الحضور إلزامي، ويتناقش مع الدكتور الخاص بالمادة، وفى حالة اجتيازه للإختبار الشفوي سيحصل على إجازة معتمدة من وزارة الأوقاف فى هذه المادة.

وأوضح مدير الدعوة، أن شروط المدرسة مفتوحة للجميع وخاصة للشباب، والهدف منها أن يتناول الشباب العلم الصحيح الوسطى، ومدتها من 4 إلى 5 أشهر.