اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:20 م

جانب من الاحتفال

الكنيسة الإماراتية تشارك احتفاليات الرئاسة بالمولد النبوى

كتب - إسماعيل رفعت الأحد، 17 ديسمبر 2017 11:23 م

شارك القس بيشوى فخرى من كاتدرائية الأنبا أنطونيوس للأقباط الأرثوذكس فى الإمارات فى احتفالية بالمولد النبوى المبارك التى أقامها مستشار الرئاسة الإماراتية بكلمة.

 

و‏أحى المجلس العلمى للسيد على آل هاشم مستشار الشؤون القضائية والدينية بوزارة شؤون الرئاسة ذكرى مولد الرسول الأعظم، ﷺ.

 

قال بيان رسمى إن المجلس العلمى احى ذكرى مولد الرسول الأعظم ﷺ، بحضور سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، ودعوة من سماحة السيد على آل هاشم مستشار الشؤون القضائية والدينية بوزارة شؤون الرئاسة پدولة الامارات العرپية المتحدة، لاحتفال المجلس العلمى بالخزنة بذكرى مولد الرسول.

 

وافتتح الإحتفال بآيات من القرآن الكريم ثم كلمة ترحيبية من صاحب المجلس المستشار السيد على آل هاشم، وبعد ذلك توالت الأناشيد والمدائح النبوية التى طرب لها الحاضرون وتخلل ذلك كلمات وعظية من قبل العلماء والضيوف حث فيها المتحدثون على أهمية إقامة مثل هذه الإحتفالات للإقتداء به ﷺ فى جميع حالاته.

 

كما أشاروا إلى أهيمة غرس قيم التسامح والتعايش، وتحدث فضيلة الشيخ الدكتور أحمد الحداد كبير المفتين مدير إدارة الإفتاء فى دائرة الشؤون الإسلامية والاوقاف والعمل الخيرى فى دبى وعضو مجلس حكماء المسلمين، شارحا للحضور ما لهذه الذكرى من دروس قوية فى بناء الإنسان.

 

كما تحدث الدكتور محمد جمعة سالم وكيل الأوقاف سابقا وسعادة يوسف على من دولة الهند ثم ألقى القس أندرو تومسون من كنيسة القديس اندرو كلمة حث فيها على المحبة وحسن الجوار.

 

وفى نهاية الاحتفال تم تكريم المستشار السيد على بن السيد عبدالرحمن آل هاشم باختياره سفير للأشراف فى الإمارات من قبل أشراف المدينة المنورة.

وفى ختام الاحتفال توجه الحضور بالدعاء إلى الله أن يحفظ دولة الإمارات العربية المتحدة بما حفظ به الذكر الحكيم، ورفعوا إلى حضرة مقام صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله التهنئة بهذه المناسبة الشريفة وإلى صاحب السمو نائبه وإلى صاحب السمو ولى العهد الأمين وإلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للإتحاد حكام الإمارات وأولياء عهودهم.

 

ودعا الحضور، الله عز وجل أن يتغمد المغفور له الشيخ زايد بواسع رحمته وأن يمتعه بأعلى فراديس الجنان، متشفعين بصاحب الذكرى ﷺ بأن يمن على العالم أجمع بنعمة الأمن والأمان والسلام.

 

جدير بالذكر أن المجلس العلمى يعقد على مدار العام كل جمعة ويحتفل بالمناسبات الدينية السنوية كيوم الهجرة والمولد النبوى وذكرى الإسراء والمعراج وليلة النصف من شعبان.