اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 02:36 م

حسام البدرى المدير الفنى للأهلى

فيديو.. 4 أمور يخشاها حسام البدرى فى "ديسمبر الحسم" مع الأهلى.. استمرار الأخطاء الكارثية لحراس المرمى.. تواصل مسلسل الإصابات.. السقوط فى فخ الهفوات الدفاعية.. الإجهاد من توالى المباريات

كتبت لبنى عبد الله الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 05:00 ص

بعد سقوط فريق الأهلى فى فخ الخسارة من مصر المقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى المباراة المؤجلة من الجولة الثانية للدورى لأول مرة هذا الموسم ، يدخل الفريق الأحمر طيلة شهر ديسمبر تحديات بالجملة، حيث تنتظره خمسة مباريات قوية بمنافسات بطولة الدورى العام تحدد بشكل كبير موقفه من حسم اللقب الذى يحمله من العام الماضى.

ويلعب الأهلى خلال شهر ديسمبر مع كل من الداخلية ثم طنطا وسموحة ثم وادى دجلة وأخيرا بتروجت .

ويخشى حسام البدرى المدير الفنى للأهلى عدة أمور قد تعيق الفريق الأحمر عن الوصول لهدفه المنشود بالصعود لصدارة مسابقة الدورى أملا فى حسم اللقب مبكراً للتفرغ لبداية المشوار الأفريقى بمارس المقبل ، ونرصد هذه الأمور فى السطور التالية ..

1_الاخطاء الكارثية لحراسة المرمى

يخشى حسام البدرى من إستمرار الاخطاء الكارثية لشريف إكرامى حارس مرمى الأهلى والتى تسببت فى إهتزاز شباك الفريق الأحمر لاسيما فى ظل الإصابة التى يعانى منها محمد الشناوى حارس المرمى البديل والتى قد تتسبب فى غيابه عن المباريات المقبلة .

2_ الإصابات

ويخشى البدرى من استمرار تلقى فريقه لطعنات مؤثرة بغياب عدد من اللاعبين المتميزين بفعل الإصابة مثلما خسر الفريق الأحمر التونسى على معلول والحارس محمد الشناوى وحسام عاشور مما أربك خطوط الفريق الأهلاوى .

3_ الإجهاد

يلعب الأهلى كل ثلاثة أيام مباراة حتى ينتهى من مبارياته المؤجلة بسبب انشغاله فى وقت سابق بمنافسات دورى الأبطال الأفريقى مما أحدث حالة من الإجهاد للاعبيه تسببت فى تراجع مستوى بعض النجوم .

4_الهفوات الدفاعية

يعانى البدرى من الأخطاء التى يقع فيها الخط الخلفى للفريق الأحمر والتى طالما حذرهم من السقوط فيها ويخشى المدير الفنى أن تتواصل هذه الأخطاء فى المباريات المقبلة بشكل يؤثر على حسم نتائج هذه المباريات لصالح حامل اللقب .

 

حسام البدرى يطالب بنسيان الهزيمة من المقاصة وتدارك الأخطاء مستقبلا

ومن جانبه حرص حسام البدرى على عقد جلسة مطولة مع لاعبى الفريق طالبهم خلالها بضرورة نسيان الهزيمة من المقاصة .

وقال البدرى للاعبيه إن التركيز فيما هو قادم بدءا من مباراة طنطا المقرر لها الجمعة فى الأسبوع الثالث عشر للدورى، أهم من التفكير فى خسارة المباراة الماضية، مشددا على الاستفادة من دروس الهزيمة الأولى وتدارك أى أخطاء مستقبلا.

وأوضح حسام البدرى:"نعانى من ضغط شديد فى المباريات، والبعض لا يتطرق لمدى الإجهاد الذى نعانى منه فى بعض الأوقات، والتدوير يتم فى أضيق الحدود".

ووجه "البدرى" تحذيرا شديد اللهجة للمهاجمين وخاصة الثنائى وليد أزارو وجونيور أجاى، بسبب ظاهرة إهدار الفرص السهلة، حيث وجه المدير الفنى اللوم للاعبين لعدم استغلال الفرص أمام المرمى.

كما طالب حسام البدرى بعلاج ظاهرة انخفاض المردود البدنى لبعض اللاعبين فى الدقائق الأخيرة من عمر المباريات، وعلى رأسهم عبد الله السعيد ومحمد هانى، إذ من المنتظر أن يخضع اللاعبان لبرنامج بدنى قوى من أجل رفع معدلات اللياقة البدنية.