اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 02:20 ص

الرقابة الإدارية - أرشيفية

الرقابة الإدارية تضبط 6 مسئولين فى 4 محافظات بتهم فساد ورشوة

كتب حازم عادل الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 01:26 م

نجحت هيئة الرقابة الإدارية بالإسماعيلية فى القبض على (ح.س) مدير إدارة أوقاف القنطرة شرق، و(ح.س ع) رئيس المساجد الحكومية بذات الإدارة متلبسين بتقاضى مبالغ مالية على سبيل الرشوة بصفة شهرية من أمام وخطيب مسجد للتغاضى عن عدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال عدم انتظامه فى الحضور للمسجد وبعرضهما على النيابة العامة قررت حبسهما على ذمة التحقيقات.

 

وفى محافظتى الأقصر وأسوان ألقى القبض على (م.ط) موظف بإدارة إسنا التعليمية استولى على مبالغ مالية من قيمة الرسوم الدراسية لمرحلة رياض الأطفال واختلس الكتب الدراسية وعثر عليها بحوزته قبل بيعها.

 

كما ألقى القبض على (ح.ى) موظف بحى شرق مدينة أسوان متلبسا بتقاضى مبالغ مالية على سبيل الرشوة مقابل استخراج رخصة أحد المحلات، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم .

 

وفى السويس أيضا، ألقت الهيئة القبض على المهندس (م . ع) وكيل مديرية الإسكان والمرافق لقيامه أثناء فترة عمله من عام 2011 وحتى 2015 كمدير للإدارة الهندسية بحى الأربعين بالتواطؤ مع أصحاب بعض المبانى بتزوير خطابات هيئة التأمينات الاجتماعية التى تتضمن سدادهم الرسوم المستحقة عن تأمينات المبانى عن طريق إثبات بيانات مغايرة للحقيقة، مما كان يؤثر على الخزانة العامة بفقد ما يقرب مليون جنيه، وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه .