اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 09:12 ص

محمد صلاح و محمد الشوربجى

صلاح والشوربجى.. تشابها فى الاسم والملامح وتشريف مصر.. واختلفا فى نوع اللعبة

كتب سليمان النقر الإثنين، 11 ديسمبر 2017 02:30 ص

يوجد تشابه كبير فى الملامح بين محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى والمنتخب الوطنى لكرة القدم ومحمد الشوربجى المصنف الثانى عالميًا فى الإسكواش ولاعب المنتخب الوطنى فى اللعبة أيضًا.


محمد صلاح والشوربجى

صلاح والشوربجى يوجد بينهما ملامح كثيرة حيث يربط الكثيرون بينهما لاسيما أنهما يحققان إنجازات كبيرة على المستوى الشخصى ومن شأنه رفع اسم مصر عاليًا، إضافة إلى تمثيل مصر خير تمثيل فى المحافل الدولية.

صلاح أحد أبرز اللاعبين المنضمين للدورى الإنجليزى وحقق نجاحات شخصية معه بعدما احتل صدارة الدورى الإنجليزى برصيد 12 هدفًا وبات أبرز الصفقات التى انضمت للدورى الإنجليزى مطلع الموسم الجارى وتم اختياره أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى بسبب انطلاقته القوية مع الريدز.


صورة لصلاح والشوربجى

كما حقق صلاح نجاحات مع المنتخب الوطنى بعدما قاده للصعود إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018 بعد غياب دام 28 عاما، باعتباره أبرز نجوم الفراعنة وتميمة الحظ في حسم المواجهات الصعبة.

الحال لا يختلف كثيرًا بالنسبة للشوربجي الذي حقق العديد من الألقاب في لعبة الإسكواش بدءًا من الفوز ببطولة العالم للفردي وكذلك تحقيق البطولات الكبرى بطولة أكريكا والجونة وهونج كونج وغيرها من الألقاب العالمية وسبق له احتلال صدارة الترتيب العالمي للإسكواش.


صلاح والشوربجى

وساهم الشوربجى فى تتويج مصر بلقب بطولة العالم على مستوى مراحل الناشئين والشباب والكبار، وبات من اللاعبين أصحاب البصمة الكبيرة في لعبة الإسكواش بسبب روح الإصرار والتحدى التى يتحلى بها خلال خوضه المنافسات.

ويرتبط الشوربجى بعلاقة صداقة مع صلاح حيث يحرص على مقابلته باستمرار خلال تواجده بإنجلترا التى يتواجد بها بصفة مستمرة بسبب دراسته، وكان آخرها مقابلته بمدينة مانشستر الإنجليزية والتي تواجد بها استعدادًا لخوض منافسات بطولة العالم للإسكواش بمانشستر.