اغلق القائمة

الإثنين 2024-06-03

القاهره 04:57 م

ليزا زيموشى

فيديو.. جزائرية بطلة العالم للعبة الـPanna.. بوفون ورونالدينهو وبوجبا يتهافتون على مهاراتها.. ليزا زيموشى صاحبة الـ18 عاما تمتلك أكثر من مليون متابع عبر إنستجرام.. واستقالت من باريس سانجيرمان لتجوب العالم

كتب آسر أحمد
الأحد، 10 ديسمبر 2017 06:28 م

أفضل من لمست كرة القدم على مر التاريخ، هكذا وصفها متابعوها عبر حساباتها المختلفة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، إنها ليزا زيموشى، الفتاة الفرنسية من أصل جزائرى، الحاصلة على بطولة العالم لـ Panna لعام 2014 فى اللعب الحر باستخدام كرة القدم.

 

 

يتابعها أكثر من مليون شخص عبر حسابها الشخصى بموقع إنستجرام، من مختلف أنحاء العالم، حصدت فيديوهاتها عشرات الملايين عبر قناتها الرسمية بـ youtube، والتى تظهر فى غالبيتها وهى تؤدى مهارات كبيرة جداً باستخدام كرة القدم.

 

 

لعبة الـPanna  هى مسابقات تختبر قدرة اللاعب على المناورة واحدا لواحد، على العكس من كرة القدم التقليدية، وهى لعبة تتطلب مستوى مرتفعا من المهارة والتقنية.

 

 

 

وبالرغم من ممارستها الساحرة المستديرة منذ 2010 فقط إلا أنها استطاعت أن تحصد ما حصده أساطير كرة القدم من شهره، الفتاة الجزائرية صاحبة الـ 18 عاما شاركت فى العديد من البطولات الدولية أبرزها بطولة العالم فى الفرى ستايل بإيطاليا عام 2012 وحققت المركز الثالث، ثم شاركت فى بطولة العالم بطوكيو عام 2013 وحققت المركز الرابع، وتوجت ببطولة العالم عام 2015.

 

انضمت زيموشى إلى نادى باريس سان جيرمان الفرنسى، وشاركت فترة قصيرة مع فريق الإناث، استطاعت من خلالها حصد بطولات مع الفريق، قبل أن تترك النادى لتجوب العالم وتلتقط الفيديوهات فى جميع أنحاء العالم.

 

 

استطاعت زيموشى أن تنضم لتدريب فريق باريس سان جيرمان للناشئين، وتحسين مهاراتهم والاستفادة من خبراتها، وعلى غرار النادى الفرنسى تهافت حارس المرمى الأسطورى الإيطالى بوفون على الاستفادة من مهارتها هو وبول بوجبا والبرازيلى رونالدينهو.

 

ورداً على سؤال تم توجيهه لها فى إحدى القنوات التليفزيونية، وهو ماذا لو كانت ولد، قالت: "كنت سأفضل نادى تشيلسى واللعب فى الدورى الإنجليزى، خاصة أنه من أفضل الدوريات بالعالم، وأمنيتى أن ألعب بجوار لاعب مثل إدين هازارد"، ويعد ليونيل ميسى هو أسطورتها الحية فى كرة القدم.

 

 

وتحدثت ليزا عن اللاعبين العرب، وذكرت اللاعب المصرى محمد أبو تريكة، نجم المنتخب الوطنى والنادى الأهلى الأسبق، بأنه أفضل لاعب مصرى فى كل الأوقات، وفضلت زيموشي النجم رابح ماجر كأفضل لاعب عربى داخل المستطيل الأخضر.

 

زيموشى الآن تجول حول العالم لعرض مواهبها أمام المعالم الشهيرة فى فرنسا وإنجلترا وأمريكا وأمام الأهرامات، والتقت النجوم الأكثر تميزا فى العالم مثل دريك وأوسين بولت، وتشارك حاليا مقطاعها مع متابعيها عبر إنستجرام.

 

https://www.youtube.com/watch?v=WmINvIQTq8Y

مع الأسطورة البرازيلية رونالدينيو

 

 

 

 

 

 


 

 


 

 


 

 

 
 
 
 

 
 
 
 

 

 


 

 


 

 


 

 


حسابها عبر إنستجرام