اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 09:41 م

الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

التعليم تقيم بطولة الغطس والسلاح لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية

كتب محمود طه حسين الخميس، 09 نوفمبر 2017 10:55 ص

أقيمت بطولة الجمهورية للغطس للمرحلة الثانوية (بنات)، أقيمت بنادى الزهور الرياضى تحت إشراف الدكتورة إيمان محمد حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التعليم، والدكتورة جيهان علام مدير عام الإدارة العامة للتربية الرياضية وتم تكريم الطالبات الفائزات وتوزيع شهادات التقديرعليهن.

وأوضحت الدكتورة جيهان علام أن الغطس رياضة تخصصية تحتاج إلى القوة والرشاقه والتوازن، ودرجات التقييم فيها تبنى على خمسة مستويات: (أ، ب، ج، د، هـ ) ويتم الاعتماد عليها لحساب النقاط، مشيرة إلى أن الغطس يتضمن الأساليب التالية: (أمامى، خلفى، معكوس، باطنى، برم، الوقوف على الذراع)، وتمنح النقاط حسب أداء الأسلوب والإجادة فيه.

من جهة أخرى أشارت الدكتورة إيمان حسن أن الإدارة العامة للتربية الرياضية كرمت أبنائها من الطلبة والطالبات حيث اختتمت بطولة الجمهورية للسلاح (بنين) للمرحلتين الإعداية والثانوية، والتى أقيمت بنادى السلاح بالأزبكية وتم تكريم الطلاب الفائزين والطالبات الفائزات وتوزيع شهادات التقديرعليهم، تشجيعًا لهم.

 وأوضحت حسن أن رياضة المبارزة يستخدم فيها ثلاث أنواع من الأسلحة: (سيف المبارزة / سلاح الشيش / سلاح السيف )، وهذه الأسلحة تختلف فى أشياء محددة ولكنها تتشابه فى الوصف الشامل لأجزاء السيف، ولابد من ارتداء قناع للوجه بالإضافة إلى الزى الأبيض الخاص بها (بدلة المبارزة) وقفاز.