اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 06:56 م

الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

وزير التعليم يكشف: شكل جديد للتعليم الأساسى والجامعى العام المقبل

كتب سارة علام- سمير حسنى- محمد شعلان- محسن البديوى- محمد تهامى زكى الإثنين، 06 نوفمبر 2017 01:38 م

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، على أن ثقة الرئيس السيسى فى الشباب كانت واضحة من أول أيام عمل البرنامج الرئاسى للشباب، لافتًا إلى أن طريقة اختيارهم فى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب كانت شفافة للغاية،متابعًا: "ثقة الرئيس كانت واضحة من أول أيام مؤتمر الشباب الأول منذ عام تقريبًا".

 

وأوضح الدكتور طارق شوقى، أن الهدف من برنامج الرئاسى للشباب وبنك المعرفة هو الاستثمار فى الشباب والاستثمار فيهم وهذا الاستثمار يأتى عن طريق التعليم وإتاحة الفرص لهم، مضيفا: "أنا عندى فى الوزارة 22 من شباب البرنامج الرئاسى وموجودين فى وزارات كثيرة..  والوزراء بيتخانقوا عليهم ونفسنا يبقى فى منهم أكثر وفعلا بيعملوا روح جديدة وإضافة للمؤسسات".

 

وأعلن وزير التربية والتعليم، فى كلمة بجلسة التجربة المصرية فى صناعة المستقبل، عن أن العام المقبل سيشهد شكلًا جديدًا فى التعليم الأساسى والجامعى بالتنسيق مع وزير التعليم العالى، مشيرًا إلى أن نظام التعليم الجديد سيكون بمناهج مختلفة ينهل منها الطلاب وبنظام جديد فى الامتحانات.

 

وأشار طارق شوقى، إلى أن المنهج الذى يتم وضعه للعام المقبل الخاصة بالأطفال مبرمج على إعداد الأطفال من صغرهم على التمتع بمهارات الحياة والعمل الجماعى والانتماء، وتمكينهم من الصغر على المشاركة فى صنع القرار وهذا وفق هدف الرئيس السيسى وضعوه امامهم.