اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 05:04 م

تمشيط طريق الواحات - ارشيفية

الطب الشرعى ينتهى من الحصول على 32 عينة من جثث إرهابى الواحات لتحديد هويتهم

كتب إبراهيم قاسم - محمود نصر الإثنين، 06 نوفمبر 2017 01:47 م

كشفت مصادر طبية، إن دار التشريح بمصلحة الطب الشرعى، انتهت من أخذ 32 عينة من 7 جثث للإرهابيين الذين تم قتلهم بضربة جوية من قبل القوات المسلحة باحدى المناطق الجبلية غرب الفيوم ،اثناء تحرير النقيب محمد الحايس ،والثأر لشهداء الشرطة بطريق الواحات .

وقالت المصادر إن مصلحة الطب الشرعى تسلمت جثث الإرهابيين السبعة بينها 4 جثث كاملة و3 جثث عبارة عن أشلاء ، لافتة إلى أن فريق من الأطباء الشرعيين قاموا بتشريح الجثث وأخذ العينات اللازمة لإعداد تقارير الصفة التشريحية حول كل جثة، وسحب عينات DNA للكشف عن هويات أصحابها وجنسياتهم، فضلا عن تحليل الـDNA  للاسر التى يتشبه فى وجود صلة بينها وبين هذه الجثث ومدى مطابقتها للمشتبة بهم .

واوضحت المصادر، أن مناظرة الجثث بشكل مبدئى كشف عن تورط بعض الجنسيات الاجنبية والعربية فى ارتكاب حادث الواحات الذى أدى إلى استشهاد 16 شهيد من رجال الشرطة ،مشيرة عقب الانتهاء من إعداد تقارير مفصلة عن كل جثة على حدا سيتم ارسال هذه التقارير إلى نيابة أمن الدولة العليا لاتخاذ اللازم حيالها .

من ناحية أخرى يقوم المعمل الجنائى التابع للادلة الجنائية بوزارة الداخلية ، بإجراء الفحص والبحث اللازمة للتعرف على جثث الارهابيين، ومطابقتها ببنك المعلومات، فضلا عن رفع البصمات عن ملابس المتهمين والأسلحة التى عثر عليها معهم .

كما يقوم المعمل الجنائى بتجميع صور الارهابيين التى تحولت إلى أشلاء ومضاهاتها بالصور المخزنة  لدى الاجهزة الامنية وعمل مسح شامل لكل المشتبه بهم.