اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 08:09 ص

المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

اليونسكو تدعو محافظ القاهرة لحضور المؤتمر السنوى لعمداء المدن الإبداعية

كتب سيد الخلفاوى الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 01:39 م

تلقى المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة برقية تهنئة من إيرينا بوكوفا مدير عام منظمة اليونسكو السابقة، بمناسبة حصول القاهرة على عضوية شبكة المدن الإبداعية فى مجال الحرف والفن الشعبى.
 
وذكرت اليونسكو فى خطابها أن اختيار القاهرة جاء بعد فحص دقيق للملف الذى قدمته المحافظة للإنضمام لشبكة المدن الإبداعية والذى أُخد فيه بعين الإعتبار توصيات الإخصائيين والإستشاريين من خارج اليونسكو وكذلك أعضاء الشبكة الحاليين فى نفس المجال.
 
وأعربت اليونسكو في الخطاب عن ثقتها فى أن القاهرة ستوفى بالتزاماتها التى تعهدت بها أثناء الإنضمام مشيراً إلى أن العاصمة سيكون لها نصيب من العمل والأنشطة خلال الاجتماع السنوى للشبكة الذى يعد التجمع الأهم الذى يضم كافة الاعضاء.
 
وأكدت  اليونسكو أنه يمكن الاعتماد على روح القاهرة الإبداعية وقدرتها على التواصل والتعاون مع كل المدن وخاصة تلك التى تتبع دولاً نامية والتى يجب ان تحظى بقدر أكبر من التواصل معها .
 
ووجهت منظمة اليونسكو الدعوة لمحافظ القاهرة للمشاركة فى المؤتمر السنوى للمحافظين (عمداء المدن) .
 
كانت القاهرة قد انضمت الى شبكة اليونسكو للمدن الابداعية في مجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية الاصيلة ضمن 64 مدينة جديدة لتصبح شبكة المدن الابداعية مكونة من 180 مدينة فى 72 دولة مما يمثل اعترافاً دولياً من اليونسكو ويفتح مجالاً للتعاون مع المدن الابداعية الاعضاء في شبكة اليونسكو ويؤدى للحفاظ على الحرف اليدوية ويوفر الامكانيات للارتقاء بالمهارات سواء فى مجال الحرف اليدوية والإبداعية أو الفنون الشعبية الاصيلة .