اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-24

القاهره 04:36 م

الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس

نائب رئيس جامعة عين شمس: خصصنا 38 مليون للتغذية بالمدن

كتب محمود راغب
الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 01:19 م

أكد الدكتور فتحى الشرقاوى نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة تشهد طفرة على مستوى الأنشطة الطلابية بمختلف الكليات والمدينة الجامعية وعلى مستوى الجامعات المصرية ، قائلا "حريصين كل الحرص على دعم الأنشطة الطلابية وتعريف الطلاب باستراتيجيات الأمن القومى وتعزيز قيم الولاء والانتماء فى الطلاب" ، وكشف تخصيص 38 مليون جنيه للتغذية بالمدن.

وأضاف نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، فى مؤتمر صحفى ، أن الجامعة لن تتوانى عن دعم طلابنا فى الأنشطة الطلابية، لافتا إلى أنه لأول مرة   يتم تدشين أسرتين مركزيتين " بينا _ من أجل مصر" ، قائلا "لم تتأخر الجامعة فى أى نشاط للطلاب" .

وأشار الشرقاوى ، إلى أن هناك حوالى 5085 طالب وطالبة بالمدن الجامعية يلقون كافة الرعاية والدعم وتوفر لهم كل سبل الراحة ، لافتا إلى أن الجامعة خصصت للتغذية قيمة تقديرية وصلت لحوالى 38 مليون جنية بزيادة عن العام المادى بلغت 98 %، موضحا سعى الجامعة الانتهاء من تجديد مطعم المدينة الجامعية ومطبخ كلية الزراعة قبل نهاية العام .

وأكد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الجامعة دعمت الطلاب الغير قادرين بحوالى 104 ألف مساعدات للطلاب الغير قادرين ، فضلا عن دعم الطلاب المكفوفين ب59 ألف جنيه، وتقديم إعانات علاج تقدر بحوالى 2 مليون جنيه لتوفير العلاج والرعاية الطبية، قائلا "كل ذلك حق من حقوق طلابنا علينا وليس منه من الجامعة " .

وأشار إلى أن صندوق التأمين ضد الحوادث وصل 130 ألف ، وجارى تحديث مطبعة الجامعة ودعمها ب 4 مليون جنية لتضاهى أحدث المطابع ، فضلا عن إعادة النظر فى كافة اللوائح بالكليات ، وبدأنا نظام منح الشهادات المزدوجة .