اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 01:33 ص

اتحاد الكرة

اتحاد الكرة يعلن انتهاء أزمة التفويضات قبل الانتخابات التكميلية.. مرشد يهدد بشكوى الجبلاية حال استبعاد أى ناد من التصويت.. المتناوى يختتم جولته بدمياط وبورسعيد.. المصرى يؤكد أنه الأجدر بالفوز.. وصراع نسائى شرس

كتب حاتم رضا الخميس، 23 نوفمبر 2017 09:00 ص

انتهت أزمة التفويضات الخاصة بأندية الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، قبل اجتماع الجمعية العمومية المحدد لها يوم الأحد المقبل، بمشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر.

وتكمن الأزمة فى أن لائحة اتحاد الكرة تنص على ضرورة وصول تفويضات حضور الجمعية العمومية، قبل موعد الاجتماع بأسبوع، وهو ما يعنى عدم أحقية الأندية التى تقام انتخاباتها خلال هذا الأسبوع من حضور الجمعية العمومية المقبلة.

هانى أبو ريدة

وكشف مصدر قانونى باتحاد الكرة أن اللائحة الاسترشادية التى أرسلتها اللجنة الأولمبية للجبلاية مؤخرا، تنص على إرسال التفويضات فى أى وقت، دون الالتزام بفترة معينة، قائلا: "ممكن التفويض يوصل فى نفس يوم الاجتماع ويكون من حق النادى الحضور".

وتابع أنه فى حال رغبة أى مرشح من المرشحين للانتخابات التكميلية فى الطعن على حضور أى ناد، عليه اللجوء للجنة الانتخابية التابعة للجبلاية فى ظل عدم وجود لجنة طعون انتخابية، أو اللجوء الى مركز تسوية المنازعات فى اللجنة الأولمبية.

عاصم مرشد المرشح للانتخابات

من جانبه، أكد عاصم مرشد رئيس نادى كوم حمادة، المرشح على عضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة، أنه سيلجا إلى اللجنة الأوليمبية لشكوى الجبلاية فى حالة استبعاد عدد من أندية الجمعية العمومية من التصويت دون سبب قانوني، على حد قوله.

وقال عاصم مرشد إنه اجتمع بعدد كبير من الأندية خلال الفترة الماضية وأبرزها أندية الصعيد، لشرح برنامجه الانتخابى ولقى قبولا كبيرا، مؤكدا أنه يراهن على وعى الجمعية العمومية للجبلاية ورغبتهم فى ضخ دماء جديدة فى المجلس.

فى السياق ذاته، أكد حمادة المصرى المرشح لعضوية الجبلاية فى الانتخابات المقبلة، أنه يرى فى نفسه أفضل المرشحين وأكثر دراية بكل كبيرة وصغيرة داخل المجلس، لأنه لم يترك العمل داخل اتحاد الكرة إلا بعد استقالة مجلس جمال علام.

وتابع أنه يسعى لإكمال مشواره الإدارى والفنى داخل اتحاد الكرة، والذى بدأه كلاعب وإدارى وعضو باللجنة الأوليمبية، واتحاد الكرة، ويكفيه أن جميع ملفات الجبلاية فى جعبته.

حمادة المصرى مع اللجنة الفنية

وعن خلافاته مع هانى أبو ريدة رئيس الجبلاية، قال: "من يردد أن هناك خلافات بينى وبين أبو ريدة لا يعرف شيئًا، لأن رئيس اتحاد الكرة الحالى أول من ساندنى فى أزمتى داخل اللجنة الأوليمبية"، مشددا فى نفس الوقت أن أبو ريدة يقف على مسافة واحدة بين الجميع ولن يدعم مرشحًا ضد آخر، مضيفا: "تلك شائعات يرددها أحد المنافسين للتأثير على الجمعية العمومية من خلال توصيل رسالة وهمية بأنه مدعوم من مجلس أبو ريدة".

من ناحية أخرى، أنهى مجدى المتناوى، المرشح على مقعد الرجال فى الانتخابات التكميلية المقبلة لاتحاد الكرة، أمس الثلاثاء جولته الانتخابية بين أندية محافظتي دمياط وبورسعيد، لطرح برنامجه الانتخابى على أندية الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، استعدادا للانتخابات التكميلية للجبلاية.

وكان المتناوى قد زار خلال الفترة الأخيرة عدد من المحافظات والأندية، أبرزها أندية الدقهلية والشرقية وسوهاج وأسوان والأقصر.

المتناوى

ونفس الأمر بالنسبة لمحمد باهى المرشح أيضا لعضوية الجبلاية، حيث التقى عددا كبيرا من أندية الجمعية العمومية فى مختلف المحافظات، وعرض برنامجه الانتخابى الذى يقوم على توفير الدعم والمساندة لأندية المظاليم بحكم خبراته وتعاملاته مع هذه الأندية، كما يتواصل أحمد جبر أيضا المرشح الخامس على نفس المنصب مع الأندية للحصول على ثقتهم فى الانتخابات المقبلة.

 

أما على مقعد المرأة، فالمنافسة ساخنة أيضا حيث تواصلت صفية عبد الدايم مساعدة مكتب الفيفا مع عدد كبير من أندية الجمعية العمومية، ونفس الأمر بالنسبة لماجدة محمود وشيماء منصور ودينا الرفاعى وحنان خالد وشيرين شلبى ونيرمين فاروق.