اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 07:33 م

سمير غانم

طارق الشناوى: جائزة "فاتن حمامة" ذهبت لمن يستحقها.. سمير غانم

كتبت مروى جمال الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 05:00 م

اسمه صار مرادفاً للبهجة والسعادة والضحك الذي يخرج من القلب.. أتحدث عن سمير غانم الذى يقف الآن على شاطئ الثمانين، ولا يزال قادراً على إنعاش حياتنا، سميرغانم رحلة ممتدة لنحو 60 عاماً من الإبداع، أكثر من 3 أجيال توارثت جينات الضحك مع «سمورة» و«فطوطة»، هكذا تحدث الناقد السينمائى طارق الشناوى لـ "اليوم السابع".

 

وأكد الشناوى أن فطوطة بدأ المشوار متكئاً على موهبته الفطرية التي منحها له الله، ولم يضف إليها شيئا آخر من مكسبات اللون والطعم والرائحة، هو فقط يقدم سمير غانم؛ سواء وقف أمام الكاميرا أو اعتلى خشبة المسرح.

 

وقال الناقد طارق الشناوى لـ"اليوم السابع"، إنه عندما سأل سمير غانم هل عادل إمام هو عنوان جيلكم؟ قال لي: نحن خمسة شكّلنا الجيل.. مستحيل اختصارنا في اسم، لو أردت عنواناً قل: «عادل وسمير وجورج وسعيد ويونس»، كل منّا له عند الناس مساحة من الحب لا يمكن إنكارها، أكيد لنا جميعاً ضحكات رشقت في قلوب الناس، رغم كل النجاح الذي حققه وعن جدارة عادل إمام، فهو واحد من الخمسة الكبار.

 

وتابع الشناوى أنه سجل 3 لقاءات فى منزل سمورة من أجل تسجيل كتاب يروى فيه مشوار ورحلة سمير غانم والعديد من الأسرار التى لم يعرفها الجمهور عن فطوطة، مشيراً إلى أن كل لقاء استمر لمدة ٤ ساعات، كما وصفه الشناوى سمير غانم في التليفزيون الرجل المشهور والمعروف بتلقائيته وعفويته الذى دخل بها قلوب الجماهير فى البيوت هو نفس الشخص خارج التليفزيون، قائلاً: "سمير هو سمير"، فهو شخص طبيعى وعفوى وبنفس الشخصيات التى يظهر بها على الشاشة للجماهير، مؤكداً أن جائزًة فاتن حمامة التقديرية أتت للشخص المناسب أخيراً.

 

وانطلق مهرجان افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ 39، حيث كشفت إدارة المهرجان عن أسماء النجوم المصريين والعرب المدعوين لحضور الحفل، وكانت إدارة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ٣٩ أعلنت عن منح جائزة فاتن حمامة التقديرية للنجم سمير غانم.