اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 11:42 م

دير العذراء بجبل الطير

تعرف على خطة تطوير منطقة جبل الطير بسمالوط استعدادا لرحلات حج الكاثوليك بالمنيا

المنيا - حسن عبد الغفار الإثنين، 20 نوفمبر 2017 12:32 م

استعداد غير مسبوق لاستقبال رحلات حجاج الكاثوليك القادمة من دول أوربا بعد إدراج الفاتيكان منطقة جبل الطير فى رحلة الحج، يقول ثروت الأزهرى مدير السياحة بالمنيا أن خطة التطوير بدأت بتشكيل لجنة خاصة لوضع تصور لتطوير المنطقة.
 
ويتضمن تنفيذ بانوراما سياحيه وجراج للسيارات و"طف طف" لنقل الزائرين من الصحراوى الشرقى إلى دير السيدة العذراء بالمجان، بالإضافة إلى إزدواج الطريق الصحراوى الشرقى .
 
والاتفاق مع مطرانية سمالوط بوقف الدفن فى الجبانه الموازية للدير ونقلها إلى منطقة أخرى، وتخصيص 5 أفدنه أخرى لصالح المطرانية لإقامة جبانات حديثة عليها، وفى حالة تعذر ذلك سيتم فصلها بسور عن الدير عليه رسومات حديثة جاذبة للسائحين، بالإضافة إلى عمل فنادق سياحية وعادية لاستقبال الزائرين الى جانب الاستراحات الخاصة بالزائرين المنطقة.
 
وأكد ثروت أن من ضمن خطة التطوير عمل تمثال كبير جدا للسيدة العذراء وهى تحمل السيد المسيح وسوف يتم وضع التمثال على أعلى تبه بالمنطقة، وهذا التمثال سيكون ضخم جدا ويعد من أكبر التماثيل التى شيدت للسيدة العذراء والسيد المسيح، إلى جانب مجمع شرطى على مساحة 1000 متر، يضم نقطة شرطة وإطفاء وحماية مدنية وإسعاف .
 
وأكد أنه تم تكليف الوحدة الهندسيه لطرحة على المكاتب الاستشارية واختيار أفضل مكتب ،واكد مدير السياحة بالمحافظة أن المستهدف لعدد الزائرين  المحافظة خلال رحلة الحج الفاتيكان من الأقباط الكاثوليك 35 مليون زائر كحد أدنى وهو يعد أكبر عدد الزائرين فى مصر