اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 05:49 ص

الباجى قايد السبسى رئيس الجمهورية التونسى

رئيس تونس يدعو المؤسسة الأمنية والعسكرية لليقظة فى الحرب على الإرهاب

تونس أ ش أ الخميس، 02 نوفمبر 2017 04:13 م

دعا رئيس الجمهورية التونسى الباجى قايد السبسى، أفراد المؤسسة الأمنية والعسكرية فى البلاد إلى اليقظة وبذل المزيد من الجهود، فى الحرب المتواصلة على الإرهاب.

جاء ذلك خلال لقاء السبسى اليوم بقصر قرطاج رئيس حكومة الوحدة الوطنية التونسية يوسف الشاهد، للوقوف على آخر المستجدات الأمنية والاقتصادية.

وطالب السبسى بإعطاء الأولوية المطلقة خلال الفترة القادمة لمشروع قانون "منع وتغليظ عقوبة الاعتداء على الأمنيين"، مع العمل على توفير الضمانات الاجتماعية اللازمة لأفراد المؤسسة الأمنية والعسكرية وأسرهم، خاصة فى ضوء حادث اعتداء تكفيرى أمس الأربعاء، على ضابطى شرطة، واستشهاد أحدهما اليوم متأثرا بجراحه.

من جانبه، قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية يوسف الشاهد - فى تصريحات عقب اللقاء - إن اللقاء استعرض الوضع العام فى البلاد أمنيا واقتصاديا واجتماعيا، مع تناول مستجدات واقعة الاعتداء على ضابطين من وحدة المرور بساحة "باردو" بالعاصمة تونس.

وأضاف الشاهد أن اللقاء استعرض كذلك برنامج عمل الحكومة فى الفترة المقبلة، خاصة فيما يتعلق بالإجراءات المقرر اتخاذها للتحكم فى الأسعار، والحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن، والحد من ظاهرة التهريب.