اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:01 م

الشرطة الايطالية

صحيفة: إمام مصرى خدع السلطات الإيطالية منذ 16 عاما مدعيا أنه عراقى

كتبت فاطمة شوقى الإثنين، 13 نوفمبر 2017 12:46 م

قالت صحيفة "الجورنال" الإيطالية، فى تقرير لها تحت عنوان "الإمام الكاذب"، إن إمام شريف ورنزينى الذى يسمى بـ"الإمام البارى" اكتشفت السلطات الإيطالية شهادة ميلاده الأصلية التى أكدت أنه ليس عراقى الأصل كما أدعى عندما وصل إلى ميلانو فى 1993، بل أنه من الإسكندرية بمصر، كما أنه أيضًا زور تاريخ الولادة، حيث أنه كان قاصرا عند وصوله إلى ميلانو منذ 16 عاما، كما أنه لم يحصل على أى شهادات.

واعترف شريف أنه لم يولد فى تكريت بالعراق بل ولد فى الإسكندرية بمصر، وظهر كمواطن عراقى بينما هو فى الأصل مواطنا مصريا، كما أنه اعترف انه جاهل".

وأشارت الصحيفة إلى أن الامام قدم نفسه باسم "الإمام البارى"، وأنه يعمل مهندس، وحصل على شهادة فى هندسة الإنتاج الصناعة من البوليتكنيك فى تورينو،  كما أنه حاصل على درجة من كلية إدارة الأعمال فى جامعة رايتون، ودرجة الماجستير فى تطوير الأعمال الدولية، وكان نائب رئيس جماعة المسلمين فى بوليا.

وفى نهاية العام الماضى، تم تكلفة شريف من قبل المدعى العام لإعادة تثقيف فتى ألبانى منح دورة دينية إسلامية، ولذلك فقد قرر المدعى العام إلقاء الضوء على إمام شريف والبحث عن الأوراق الخاصة به للتأكد من هويته، وعندئذ تم اكتشاف حقيقته الذى كان يخفيها.