اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:16 ص

الذكرى السنوية الولى لمحمود عبد العزيز

فى ذكراه.. أهم قصص النجوم مع "الساحر محمود عبد العزيز".. ممدوح موسى: صديقى أبو دم خفيف سبت فراغ كبير يا عظيم.. زوجته: أتظاهر بالقوة ولا أملك سوى الدعاء.. وعمرو الليثى ينشر صورة له بمرافقة أبيه

كتبت نورهان حسن الأحد، 12 نوفمبر 2017 11:30 م

محمود عبد العزيز ممثل شامل، يستطيع أن يبكيك وأن يضحكك فى نفس الفيلم عشرات المرات، لن ننسى له "الكيف" و"جرى الوحوش" و"الكيت كات"، فقد تحولت شخصيته فى هذه الأفلام تحولات ضخمة، استطاع هو أن يجيد فيها تمام الإجادة، وإفيهاته التى قالها الساحر فى أعماله لم يزل الجمهور يتذكرها جيدا، بل ويستخدمها فى حياته العادية، كما أنها ماتزال صالحة لأن تبعث بالضحكات أيضا.

 

ففى الذكرى الأولى لرحيل الساحر الكبير، حيث رحل عن عالمنا فى 12 نوفمبر 2016 بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 70 عاما، شارك عدد من النجوم عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعى بنشر صورهم معه وإستعادة ذكرياتهم الجميلة سويا، والدعاء له بالرحمة والمغفرة.

 

حيث عبرت الإعلامية بوسى شلبى عن اشتياقها لزوجها وأنها لم تنساه مطلقاً، رغم أن البعض يظن أنها انشغلت فى حياتها وعملها، ونشرت بوسى شلبى صورة عبر صفحتها على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام"، عبرت بها عما تشعر فى داخلها ولكنها تتظاهر أمام الجميع بالقوة والصلابة، ولكنها تشتاق لزوجها الراحل محمود عبد العزيز، وعلقت بوسى على الصورة: "أعلم أنه فى مكان أفضل ولا أملك سوى الدعاء له، وأطالب كل جمهوره بالدعاء". 


بوسى شلبى

 

ونشر الإعلامي عمرو الليثى عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" صورة تجمع الفنان الراحل محمود عبد العزيز والكاتب الكبير ممدوح الليثى بمناسبة الذكرى الأولى لرحيل الفنان الكبير محمود عبد العزيز، متوجها بالدعاء بأن يرحم الله الفنان الكبير محمود عبد العزيز والكاتب الكبير ممدوح الليثى .


عمرو الليثى

 

أحمد جمال سعيد

فيما نشر الفنان أحمد جمال سعيد  صورة له مع الراحل حمود عبد العزيز، معلقا عليها عبر صفحته على "الفيس بوك" قائلا: "ذكرى وفاة مثلى الأعلى فى هذا المجال والأب الروحى ليا وبجد وحشنى الشغل معاك واتعلمت منك كتير.. اللهم ارحمه واغفر له واكتبله الجنة واعفو عنه يارب.. تاريخ سوف تتعلم منه أجيال".


احمد جمل سعيد

 

السبكى

فيما نشرت الصفحة الرسمية على "الفيس بوك" لشركة السبكى للإنتاج لسينمائى دعاء فى الذكرى السنوية للفنان العظيم محمودعبد العزيز، قائلا: "اللهمّ إنّه عبدك وابن عبدك وابن أمتك، مات وهو يشهد لك بالوحدانيّة، ولرسولك بالشّهادة، فاغفر له إنّك أنت الغفّار".


السبكى

 

ونشر الإعلامى ممدوح موسى صور للراحل الساحر عبر صفحته على الفيس بوك، معلقا: "مرت سنة على فراق محمود عبد العزيز الفنان والإنسان الجميل صديقى أبو دم خفيف الجدع الراجل لى ذكريات جميلة معاه وكان طيب القلب الله يرحمك ويصبر محبينك على فراقك لأنك سبت فراغ كبير يا عظيم".


ممدوح موسى

 

وكتبت الإعلامية إيمان أبو طالب على صفحته قائلة: "الذكرى السنوية الأولى للساحر.. اللهمّ إنّ رحمتك وسعت كلّ شىء، فارحمه رحمةً تطمئنّ بها نفسه، وتقرّ بها عينه. اللهمّ احشره مع المتّقين إلى الرّحمن وفداً. اللهمّ احشره مع أصحاب اليمين، واجعل تحيّته سلامٌ لك من أصحاب اليمين. اللهمّ بشّره بقولك "كلوا واشربوا هنيئاً بما أسلفتم في الأيّام الخالية". اللهمّ اجعله من الّذين سعدوا فى الجنّة،خالدين فيها ما دامت السّموات والأرض. اللهم آمين يارب العالمين يا رحمن يا رحيم..نسألكم الفاتحه و الدعاء".


ايمان ابو طالب

 

ورحل محمود عبد العزيز بعد أن ترك ثروة كبيرة من الأعمال الفنية الخالدة، حيث ترك ما يقارب 85 فيلماً من بطولته، كما شارك فى فيلم من كلاسيكيات السينما المصرية وهو فيلم "الحفيد" واستمر بالعطاء حتى آخر أيامه، وأظهر المصريون مشاعرهم الحزينة على غياب الساحر فى عامه الأول داعين الله أن يغفر له ويرحمه.