اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:43 ص

الفريق مهاب مميش - رئيس هيئة قناة السويس

مهاب مميش يستقبل سفراء 47 دولة للترويج لترشيح مصر بالمنظمة البحرية الدولية

رضا حبيشى السبت، 11 نوفمبر 2017 03:33 م

فى إطار الاستعداد والترويج لترشيح مصر فى انتخابات مجلس المنظمة البحرية الدولية الفئة (C ) وقرب موعد الانتخابات المقرر عقدها فى نوفمبر و ديسمبر 2017 استقبل الفريق مهاب مميش، بحضور اللواء طارق غانم رئيس قطاع النقل البحرى بوزارة النقل سفراء وممثلى 47 دولة.

وذلك  بغرض القاء الضوء على الدور المحورى الذى تلعبة مصر فى قطاع النقل البحرى وإسهاماتها فى مجال تسهيل التجارة والحفاظ على البيئة بما يتفق مع اهداف المنظمة البحرية الدولية.
 
حيث كانت هناك  جولة بحرية بالقناة تم خلالها استعراض التطورات التى طرأت على قناة السويس والمشروعات الاستثمارية فى محور القناة بالإضافة إلى الإنجازات المحققة على أرض الواقع وكذا الوقوف على البنية التحتية بما فى ذلك ما تم حفرة من أنفاق عملاقة لتسهيل حركة التجارة العابرة بين الشرق والغرب وربطها بمحور حركة التجارة العاليمة لتستمر مصر فى القيام بدورها الريادة لخدمة النقل البحرى العالى.
 
من جانبه قال اللواء طارق غانم، إن وزارة النقل تتعاون مع وزارة الخارجية وهيئة قناة السويس وكل الجهات المعنية بالدولة فى التحضير لدعم الترشح المصرى لعضوية المجلس التنفيذية للمنظمة البحرية الدولية (IMO)،  خاصة وأن مصر تواجه منافسة قوية هذا العام فى انتخابات المنظمة البحرية الدولية .
 
وأضاف رئيس قطاع النقل البحرى أن  مصر عضو بالمنظمة البحرية الدولية منذ تأسيسها فى 1958، مشيرا إلى أن مصر استطاعت فى الدورة السابقة للانتخابات أن تحقق فوزاً كبيرا بعضوية المجلس التنفيذى للمنظمة البحرية الدولية وأن تحصد عدداً كبيراً من الأصوات بفضل تكاتف وتضافر جهود كل الجهات المعنية بالدولة مع وزارتا الخارجية ووزارة النقل.
 
يذكر أن المنظمة البحرية الدولية هى وكالة متخصصة من وكالات الأمم المتحدة وهى مسئولة عن النقل البحرى وأنشطته وترتكز أهدافها الرئيسية على  تحقيق السلامة البحرية والأمن البحري وحماية البيئة البحرية ومساعدة الدول الأعضاء في بناء قدراتهم فى هذه المجالات.